المقاومة تمنع سيطرة الحوثيين على مصفاة عدن

المقاومة تمنع سيطرة الحوثيين على مصفاة عدن

الساعة 11:41 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
930
0
طباعة
المقاومة-اليمن

  ......       

تمكنت قوات المقاومة الشعبية من صد هجوم لمسلحين من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في محاولة منهم لاقتحام المدخل الغربي لعدن، والسيطرة على مصفاة المدينة، مما أدى إلى مقتل 15 مسلحا وإصابة آخرين، وفق ما ذكرت مصادر عسكرية.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح حاولوا التقدم من راس عمران باتجاه صلاح الدين بغرض السيطرة على مصفاة عدن، إلا أنهم واجهوا مقاومة، تحولت لاشتباكات عنيفة.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 15 مسلحا من الحوثيين وأنصار صالح وإصابة آخرين، وإجبار البقية على على التراجع مسافة كيلومتر. كما أدت الاشتباكات إلى مقتل 4 أشخاص في صفوف المقاومة بينهم قائد ميداني وجرح آخرين خلال المواجهات.

يأتي ذلك بعد ساعات من استهداف طيران التحالف العربي، صباح الأحد، منزل صالح في العاصمة اليمنية صنعاء، حسبما أفاد سكان ومصدر في حزبه.

وواصل طيران التحالف العربي، شن غاراته على عدة مواقع للحوثيين في اليمن، السبت، حسبما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

واستهدفت الغارات مواقع الحوثيين وحلفائهم قوات صالح في عدن جنوبي اليمن، ومقر اللواء 15 مشاة الموالي لهم في زنجبار بمحافظة أبين الجنوبية أيضا.

واستهدف قصف عنيف للتحالف العربي تجمعات الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة. وفي صعدة معقل الحوثيين شمالي اليمن، استهدف القصف مناطق مران وشدا والحصامة والملاحيط والمرزق.

وتتوازى الغارات الجوية مع اشتباكات على الأرض، بين مسلحي جماعة الحوثيين وأنصار صالح، مع مقاتلي اللجان الشعبية من الموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

فقد قتل 10 من الحوثيين و3 من المقاومة الشعبية في موقع استراتيجي في تعز، انتهت بسيطرة أنصار هادي على تلة تطل على المدينة الواقعة جنوبي البلاد، كانت تحت سيطرة الحوثيين.

كما سقط قتلى ومصابون في هجوم استهدف منزل قيادي في حزب صالح وجماعة الحوثي، في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة