الحكومة اليمنية: الجثث تملأ عدن والحوثيون يمارسون القتل الممنهج

الحكومة اليمنية: الجثث تملأ عدن والحوثيون يمارسون القتل الممنهج

الساعة 6:45 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1180
0
طباعة
عز-الدين-الاصبحي

  ......       

أكدت الحكومة اليمنية أن مدينة عدن تشهد جرائم ضد الإنسانية وعمليات قتل متعمدة واعتداء واضح على المدنيين العزل، من قِبل المليشيات التابعة لحركة الحوثي والقوات العسكرية المتمردة التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقال وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي في رسالة وجهها يوم أمس إلى رئيس المفوضية العليا لحقوق الإنسان بـ «جنيف» زيد بن رعد: “أضع أمامكم الحقيقة المؤلمة حول تدهور حالة حقوق الإنسان عبر الاعتداءات والانتهاكات الممنهجة التي يتعرض لها شعبنا اليمني من قِبل المليشيات التابعة لحركة الحوثي والقوات العسكرية المتمردة التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح”.
وأضاف الأصبحي في رسالته: “إحدى تلك الجرائم ما حدث أمس الأربعاء (6 / مايو / 2015 م )، بمدينة عدن من قتل واستهداف للمدنيين في سابقة بشعة قُتل على إثرها ما يقارب من 50 شخصاً من الأطفال والنساء والعزل الذي كانوا ينزحون على مركب صغير من ميناء التواهي إلى ميناء البريقة في ذات المدينة (عدن) حيث تم قصفهم بالدبابات بشكل مباشر ومتعمد”.
وأوضح أن عشرات الجثث (لأشخاص مدنيين) مرمية في عدن بسبب القتل المتعمد من قبل المليشيات الحوثية وقوات صالح الموالية لها عبر قناصة محترفين وليس بسبب الاشتباكات على الأرض، وأنه تم قتل فرق الإسعاف الطبية والشباب العاملين في تقديم الإغاثة في تعز وعدن.
وأكد وزير حقوق الإنسان أن تلك المليشيات لا تزال تحاصر أحياء سكنية كاملة في هذه المدن إلى جانب مدينتي الضالع ولحج وتُعرض السكان للموت اليومي عبر القصف أو التجويع.
وقال: “إن ما يجري في هذه المدن هو جرائم ضد الإنسانية وعملية قتل متعمدة واعتداء واضح على المدنيين العزل، ومن المؤسف أن تأتي بيانات باسم المفوضية دون أي إنصاف لهذه الحقائق المؤلمة، وهناك كارثة حقيقية ترتكبها هذه المليشيات الآن ومنذ أسابيع في عدن وتعز والضالع ولحج”.
وأهاب وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي بالمفوضية العليا لحقوق الإنسان أن تعيد الاعتبار للحقيقة وتعمل على إنصاف الضحايا وإدانة مرتكبي هذه الجرائم دون أي تأخير.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم