اليمن..غارات مكثفة على منطقة محاذية للسعودية

اليمن..غارات مكثفة على منطقة محاذية للسعودية

الساعة 9:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
600
0
طباعة
غارة-اليمن

  ......       

نجح مقاتلو المقاومة الشعبية الموالية للشرعية، الجمعة، في طرد المتمردين من عدة مواقع وسط غارات مكثفة لطيران التحالف العربي في اليمن، ولاسيما بمحافظة حجة شمال غربي العاصمة صنعاء.
وقال سكان لـ”سكاي نيوز عربية” إن مواقع الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح بمديرية حرض الحدودية مع السعودية تعرضت لأعنف ضربات منذ بدء الحملة الجوية، إذ بلغ عدد الغارات قرابة الثلاثين.
كما قصف طيران التحالف، الذي تقوده السعودية، جبل النار ومنطقة أبو دوار في مديرية كشر التي تضم أكبر تجمعات الحوثيين في حجة، وموقع المتمردين في جبل ثرة المطل على مدينة لودر بمحافظة إبين.
وقتل 35 متمردا على الأقل وأصيب 60 آخرون في قصف جوي استهدف تجمعاتهم في المتجع السياحي ومواقع أخرى في مديرية دمنة خدير جنوب شرقي مدينة تعز، حسب ما ذكرت مصادر في المنطقة.
وبالتزامن مع الغارات، احتدمت المعارك في تعز، حيث أعلنت المقاومة الشعبية أنها سيطرت على “نقطة الخمسين” في المدينة، وأنها تعمل أيضا على طرد الحوثيين وقوات صالح من موقع الدفاع الجوي.
وأفادت مصادر من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بسقوط قتلى في حي الجمهوري، واعتقال نجل نائب محافظ لحج الذي كان يقاتل إلى جانب ميليشيات الحوثي وصالح في تعز.
واستهدف طيران التحالف مواقع المتمردين في وقت اندلعت اشتباكات عنيفة في بلدة كرش الواقعة بين محافظتي عدن ولحج، مما أسفر، وفقا لمصادر اللجان الشعبية، عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
واستمرار القصف الجوي يأتي يعد إعلان السعودية مقتل عشرات الحوثيين في تصدي القوات السعودية لهجوم على موقع حدودي في منطقة نجران، مما أسفر أيضا عن مصرع 3 جنود سعوديين.
جدير بالذكر أن الرئيس اليمني كان قد اتهم إيران بدعم الحوثيين، الأمر الذي ذكره تقرير سري لخبراء في الأمم المتحدة رفع إلى مجلس الأمن الدولي أخيرا، ورد فيه أن طهران تسلح المتمردين منذ 2009.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على المبتعث الإماراتي بأمريكا

المواطن – نت نشرت شرطة هادسون بولاية أوهايو