انطلاق حملة «مُتصلب ثمة أمل» بجامعة الملك خالد

انطلاق حملة «مُتصلب ثمة أمل» بجامعة الملك خالد

الساعة 12:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1775
0
طباعة
مرضى-التصلب-اللويحي 1

  ......       

أقام عدد من طلاب كليتي الطب والصيدلة بجامعة الملك خالد، بالتعاون مع مجموعة (Positiveness) التطوعية، وبرعاية من مدينة الملك فيصل الطبية بعسير، وشركتي (بيوجين)، و(جي فارم) حملة تطوعية بعنوان “متصلب ثمة أمل” والتي تُعنى بمرضى التصلب اللويحي، وتهدف إلى توعية المجتمع بالمرض وأعراضه وكيفية التعامل معه والتعايش مع المصابين به.
واستهدفت الحملةُ خلال يومين مرضى التصلب اللويحي وذويهم بشكل خاص في اليوم الأول بفندق قصر أبها، عن طريق دعوتهم لقضاء يوم كامل مع المتطوعين لمناقشة تعاملهم مع المرض وتوعيتهم من خلال عرض تجارب بعض المرضى الذين اتخذوا من الأمل عنواناً في محاربة هذا المرض.
وشهد اليوم الثاني الذي أقيم بمجمع عسير مول التجاري، توعية مكثفة للمجتمع بالمرض عن طريق إقامة معرض تعريفي احتوى عدة محطات شملت جناح للتشخيص، وجناح للتوعية، إضافة إلى ركن للاستشارات.
وأوضح المشرف على الحملة استشاري المخ والأعصاب بجامعة الملك خالد الدكتور فوزي بابطين أن الحملة عالمية لا تستهدف المرضى وذويهم وحسب، بل تستهدف العامة من أجل تثقيفهم بالمرض، وشرح مسبباته وأعراضه، مع شرح طرق الوقاية منه، وتقديم المساعدة للجميع في فهم المرض والتعايش معه، وقال” المرض منتشر ولكننا نحاول أن نزيد الوعي للمجتمع من خلال إقامة مثل هذه الحملات التي تقوم بدورها على أكمل وجه”.
يذكر أن بداية اكتشاف علاج المرض بدأت عام (1993م) بفاعلية لا تتجاوز نسبة (35%) للتحكم في المرض، وفي العامين الأخيرين تم اكتشاف علاج جديد يتحكم في المرض بنسبة (80%).

مرضى-التصلب-اللويحي 2

مرضى-التصلب-اللويحي 4

مرضى-التصلب-اللويحي 3


قد يعجبك ايضاً

تدشين مركز دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بـ”الوجه”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استكمالا