بالفيديو.. “العرفج”: المرأة المدخنة تجرح أنوثتها وتنقل ثقافة التدخين لأبنائها

بالفيديو.. “العرفج”: المرأة المدخنة تجرح أنوثتها وتنقل ثقافة التدخين لأبنائها

الساعة 11:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2945
2
طباعة
العرفج

  ......       

أكد الكاتب المعروف وعامل المعرفة “أحمد العرفج” على أن المرأة المدخنة تجرح أنوثتها، ناقلة بذلك ثقافة التدخين لأبنائها وبناتها في البيت، مشيرًا إلى عدم جواز الإنكار في المسائل الخلافية الفقهية.
جاء ذلك، خلال لقائه ببرنامج “يا هلا بالعرفج” على قناة “روتانا خليجية” مع الزميل “علي العلياني” مساء الأربعاء.
وعلق “العرفج”- خلال استضافته- على خبر بعنوان: “80% من خريجي الكلية التقنية يرى أن الواسطة أهم من الشهادة”، مكتفيًا بالقول: “الواسطة مشكلة متعددة المساوئ، وإيمان الشباب فيها أزمة كبيرة”.
كما علق على خبر بعنوان: “إيداع 288 مليونًا في حساب إبراء الذمة”، مؤكدًا بالقول: “لو صحا ضمير واحد فقط من الفاسدين الحقيقيين لرد أكثر من هذا المبلغ”.
في سياق متصل: تساءل “العرفج” ما إذا كانت “الهيئة” جهة شرعية من حقها أن تُصدر الفتاوى، أم جهة نظامية لها نظام تعمل على تطبيقه فقط؟! مضيفًا: “الإنكار لا يجوز في مسائل الخلاف، وكشف وجه المرأة معروف عنه أنه مسألة خلافية”، وذلك تعليقًا على خبر بعنوان: “«الأمر بالمعروف».. كشف وجه المرأة «معصية» وتجب مناصحة «الموظف السياحي»”.
وحول خبر بعنوان: “مليون ونصف امرأة سعودية مدخنة”، تحدث “العرفج” قائلًا: “تدخين المرأة أشد خطرًا من تدخين الرجل؛ لأن تدخينها يجرح أنوثتها، ولأنها تنقل ثقافة التدخين لأبنائها وبناتها”.
وأضاف مطالبًا: “افتحوا منافذ الترفية للإناث؛ حتى لا يتجهن للتدخين”.
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “مازن بليلة”، وتحدث عن مقالاته من ناحية السلبيات والإيجابيات، مشيرًا بالقول: “من عيوب (بليلة) هو تكرار الأفكار، وافتقاد عناوين مقالاته لعنصر التشويق، إلا أن من مميزاته هو تركيز الأفكار ورصانتها، وبصمته الحقيقية في الكتابة”.
وفي فقرة “مزاين الكتب” أحضر “العرفج” معه في الأستوديو كتاب “الأعمال الكاملة للأديب الأستاذ أحمد السباعي”.


قد يعجبك ايضاً

‫بالفيديو.. الوسادة الهوائية لمنع كسر الورك عند المسنين