بالفيديو.. صنعاء تكسر حاجز الصمت وتتظاهر ضد ميليشات الحوثي والمخلوع

بالفيديو.. صنعاء تكسر حاجز الصمت وتتظاهر ضد ميليشات الحوثي والمخلوع

الساعة 8:18 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
815
0
طباعة
مظاهرات-حوثيين

  ......       

خرجت مظاهرةٌ حاشدة -ظُهر أمس الأربعاء- وجابت شوارع العاصمة صنعاء للمطالبة بوقف ميليشيات الحوثي والمخلوع حربَها على المحافظات اليمنية وتوفير المواد الغذائية الأساسية، وإنهاء الحصار الذي تفرضه على السكان واحتكارها للمشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء لصالح ما تُسميه المجهود الحربي.
وحمَّلت ميليشيات الحوثي والمخلوع مسؤولية ضحايا المدنيين في العاصمة نتيجة تخزينها السلاح في الأحياء السكنية، وطالبوها بالخروج من المؤسسات، متهمينها بالوقت نفسه بالاستيلاء على المساعدات الإغاثية وقطع خدمة الماء والكهرباء لمعاقبة سكان العاصمة الرافضين لتواجدها.
وقد دعا المتظاهرون الجهات المعنية بعدم تسليم الحوثيين المساعدات الإغاثية كونها تذهب لميليشياتها التي تقتلنا.
وطالب المتظاهرون مدير أمن العاصمة الحوثي عبدالرزاق المؤيد سرعة إطلاق كافة المختطفين وحذروه من المساس بهم وحمَّلوه مسؤولية حياتهم.
من جهته قال الإعلامي اليمني أكرم الوليدي لـ”المواطن“: إن الميلشيات الحوثية فرقت المتظاهرين بالرصاص الحي باﻹضافة إلى اختطاف ثلاثة ناشطين، مشيراً أن هذه التظاهرة هي الأولى منذ بدء عاصفة الحزم في السادس والعشرين من شهر مارس الفائت، في خطوة تعتبر تمرداً على القبضة الحديدة التي حاولت ميليشيات الحوثي والمخلوع فرضها على سكان العاصمة صنعاء.
وأشار أن بهذه التظاهرات تكون العاصمة صنعاء دخلت فعلياً على خط المقاومة ومواجهة الميليشيات الحوثية الانقلابية، مؤكداً بأن اليمنيين في جميع المحافظات يُعولون على الدور المحوري للعاصمة في تغيير المعادلة كونها مهد الثورات وقلب الوطن والوطنية وضميره الحي.


قد يعجبك ايضاً

الخطوط الحديدية تطلق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

المواطن – الرياض أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية