بعد عام .. #القبض_على_قاتل_ناهد_المانع

بعد عام .. #القبض_على_قاتل_ناهد_المانع

الساعة 12:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
905
1
طباعة
قاتل ناهد المانع

  ......       

اعلنت السلطات البريطانيه القاء القبض على قاتل ناهد المانع – رحمها الله – مشيرة إلى أنه شاب يبلغ من العمر ١٦ عاماً قبض عليه الثلاثاء الماضي في نفس مكان وقوع الجريمة.
ونقلت البي بي سي ان شرطة كوليسشتر القاء القبض على شابا يبلغ من العمر ١٦ عاما قبض عليه وهو يحمل سلاحا في نفس موقع جريمة مقتل المبتعثه ناهد قبل عام .
القاتل الذي قبض عليه الثلاثاء الماضي اتضح انه نفذ ايضا جريمة قتل مشابهه لشخص اخر.
وتعود أحداث مقتل ناهد المانع إلى الساعة 10:42 صباحا في 17 يونيو 2014م، حينما تلقت شرطة مدينة كوليشتسر بلاغا حول مقتل فتاة محجبة مطعونة في الرأس والصدر طعنات نافذة في أوائل الثلاثينيات على بعد 400 متر من جامعة ايسكس البريطانية.
وأعلنت الشرطة في حينها أن القتل ربما يكون بسبب دوافع عنصرية دينية، وطوقت الحي وطالبت الأهالي بالتأكد من عدم وجود آلات أو ملابس عليها آثار دماء في بيوتهم أو حدائقهم، وبسرعة أعلنت عن اعتقال رجل في الثانية والخمسين من العمر مشتبه فيه ولكن سرعان ما تبددت هذه الأقاويل فهو ليس القاتل.
وفورا تحرك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا إلى مدينة كوليشستر البريطانية وزار شقيق الضحية والمرافق لها، ثم توجه لجامعة إيسكس واجتمع بالطلاب المبتعثين وأكد لهم أن السفارة تعمل على ملاحقة الجناة بالتعاون مع السلطات البريطانية، وأن السفارة تولي أمن السعوديين عناية فائقة.
كما التقى الملحق الثقافي الدكتور فيصل أبا الخيل بالمبتعثين الذين كانوا تحت وقع الدهشة وتساءلوا عن تأخر الملحقية لساعات عقب مقتل المانع إلا أنه برر التأخير في إعلان مقتل ناهد بسبب أن السلطة المحلية أعلنت الخبر ليلا، ولن تستطيع الملحقية الإعلان والسلطات لم تعلن بعد.
وكشفت شرطة إيسكس البريطانية عن صورة متوقعة لقاتل ناهد المانع، الذي يرجح أن تكون له علاقة بالحادثة بعد تطابق روايات الشهود الذين كانوا حول مكان الحادثة، مفيدة أن القاتل المشتبه به كان يجري في مكان يدعى هويس وقادما من سلري بروك، حيث وقعت الجريمة.
وقالت الشرطة في حينها إن المشتبه به أبيض وعمره بين الثامنة عشرة والخمسة والعشرين عاما، وهو متوسط البنية وشعره أسود ويلبس جاكيتا طويل الأكمام أحمر اللون وبنطالا غامق اللون.
ودعت الشرطة المواطنين في كوليشستر إلى الإدلاء بمعلوماتهم حيال القاتل عبر عدد من وسائل الاتصال، كما أكدت أن إحدى الجمعيات المكافحة للجريمة رصدت مبلغ عشرة آلاف جنيه استرليني (نحو 62 ألف ريال سعودي) كجائزة لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض على القاتل أو الأشخاص الذين كانوا يقفون خلف مقتل ناهد المانع.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان