بعد #هوشة_مجمع_الراشد .. مطالب بوجود “الهيئة” وقانون التحرش والصاعق

بعد #هوشة_مجمع_الراشد .. مطالب بوجود “الهيئة” وقانون التحرش والصاعق

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيتغريدات24
2950
2
طباعة
هوشة-الشرقية

  ......       

واصل مغردون تفاعلهم مع هوشة مجمع الراشد التجاري في الخبر، أمس الجمعة، بعد تحرش شاب بقتاة حاول ترقيمها، فقامت بكسر جواله، ما أدى إلى نشوب مشادة حادة بينهما، كادت تنتهي بتهجم الشاب علي الفتاة لولا تدخل متسوقين صادف تواجدهم بالمكان، وهو ما يكشفه مقطع مصور وثق ما حدث.

وأعلن الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، إنه تم ضبط الشابين المشاركين في واقعة معاكسة فتاة. وتابنت آراء مغردين حول مواجهة أحداث مستقبلية من هذا النوع، ففي حين طالب البعض بتفعيل دور هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر داخل المولات التجارية، نادى آخرون بضرورة سن قوانين رادعة لمكافحة التحرش، وتزويد الفتيات بوسائل للدفاع عن النفس، بل وتعليمهن فنون القتال.

المغردة” عائشة العتيبي” عبرت عن رأيها بالقول:”منعتم رجال الهيئة من دخول المولات وسمحتم للشباب بالدخول عليهن وترك الرجال أهلهم فريسه لكل داشر ثم يصرخون الحقوا تحرش!”.
وانتقدت طرفي الواقعة، فاعتبرت أن حجاب الفتاة التي تظهر في الفيديو غير مناسب، بينما سلوك الشاب وهيئته يدل على انحدار أخلاقه على حد قولها.
وكتب” عبد العزيز المغيلس”:منعوا وجود رجال الهيئه وحدث ماحدث وليس لأول مره ولن تكون الأخيره! رجال الهيئه مطلب في أي مكان مختلط”.

وعلقت” تنهيدة ناي”: من آمن العقوبة أساء الأدب .. الفيديو فيه كمية قلة ادب واحترام معدوم سواءً من جرأة البنت او تمادي الولد”.
ورأى “سعود الحماري” أن: أكثر الشباب يجمعون على احترام الفتاة المحتشمة والتي تلبس عباءة ليس فيها شيء من الزينة ولم تخرج بلباس فاتن متعطره سافرة!”.

وقال” فوزا البقعاوي”: من متى صاروا العيال يضربون البنات؟ من صارت البنت تبي تاخذ حقها من اللي يرقمها وماتعترف بالهيئة”.
وشاركت” مريومة” قائلة:”البنات كان بإمكانهم تحاشي الاولاد بأي وسيله بدال هالبلطجه والجمهره اللي سووّها خدشوا حياهم وسوّدوا وجيه اثنين ربوهم”.

في المقابل حيا “د.حسين الشمراني” وقفة الفتاة في وجه المتحرش، وكتب يقول:” كلي فخر بمن وقفت في وجه المتحرش ولم تسكت، وكذلك بشبابنا أصحاب النخوة والرجولة ممن حموها”.
وأضاف:” في ظل غياب أخلاق تردع ودين يمنع، لم يبقى غير قانون يحمي من التحرش ، ويعاقب بأشد العقوبات”.
وردت” فكر مضاد”: تعبنا يا دكتور نطالب بقانون للتحرش وكل من يتصدى له يقول ان الدين يكفي اذا الوازع الديني ماردع المتحرش لن يردعه إلا الحزم”.

الكابتن طيار السعودية “نوال الهوساوي” تفاعلت هي الأخرى مع هاشتاق #هوشة_مجمع_الراشد فقالت:”حتى تسن قوانين تحرش رادعة لابد من الدفاع عن النفس الصاعق الكهربائي سلاح خفيف ولطيف سيردعهم بفعالية” .

كذلك دعت ” غيد المصونة” إلى تعليم الفتيات فنون القتال. وقالت” منال” يابنات تعلموا الفنون القتالية دام مافيه قانون يحميك من متحرش”.


قد يعجبك ايضاً

45 وظيفة تعليمية شاغرة للجنسين بالهيئة الملكيّة في الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الهيئة الملكيّة بالجبيل، عبر