تأخُّر صرف رواتب 67 معلمًا لشهر رجب بتعليم صبيا

تأخُّر صرف رواتب 67 معلمًا لشهر رجب بتعليم صبيا

الساعة 8:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2020
0
طباعة
سحب نقود-مال-صراف-فلوس-إيداع

  ......       

شكا عشرات المعلمين التابعين لتعليم محافظة صبيا من تأخُّر صرف رواتبهم لشهر رجب، وجميع المعلمين ترتبط رواتبهم ببنك واحد (البنك الأهلي).
وتحدث عدد من المعلمين لـ”المواطن” قائلين: إنهم تقدموا بشكوى لدى إدارة تعليم محافظة صبيا عن سبب تأخر صرف رواتبهم منذ الأسبوع الماضي والمطالبة بإيجاد حل لصرف رواتبهم، مضيفين أن لديهم أقساطًا والتزامات أسرية.
ومن جهتها تواصلت “المواطن” مع إدارة تعليم محافظة صبيا، والتي أصدرت بيانًا أكدت فيه ملابسات تأخر صرف رواتب 67 معلمًا من منسوبيها، وجميعهم من عملاء البنك الأهلي كان مقررًا إيداعها في حساباتهم حسب النظام المتبع يوم الخامس والعشرين من كل شهر، وأكدت الإدارة أنها أنهت كافة إجراءات الصرف كالمعتاد، وأن التأخير خارج حدود مسؤوليتها.
وأكد الناطق الإعلامي لتعليم صبيا الأستاذ ناصر النهاري أن من أولى الواجبات التي حث عليها ديننا الحنيف ودعا إليها قادة هذا المبارك الوفاء بالعهود والالتزام بالعقود.
كما أكد “النهاري” أن إدارته قد أنهت إجراءات الصرف المتبع قبل اليوم التاسع من شهر رجب، وقامت برفع المسيرات لوزارة التعليم، وتم إنهاؤها من قِبَل الوزارة وتوجيهها لوزارة المالية في اليوم العاشر من شهر رجب، وتم إيداعها في حساب بنك الرياض يوم الخامس عشر من نفس الشهر، كما تم إرسال بيان بأسماء منسوبي الإدارة في اليوم العشرين من ذات الشهر حسب الإجراءات المتبعة، كما تم إيداع جميع الرواتب وفق بيان أرقام الآيبان المسجل لدى الإدارة والوارد من جميع البنوك.
وأضاف: هناك مجموعة من المعلمين لم تودع المبالغ في حساباتهم وعددهم 67، وجميعهم من عملاء البنك الأهلي وقد قامت الإدارة بإرسال مجموعة من الإيميلات لبنك الرياض، ولم يتبين لديهم وجود أي خلل، كما قامت الإدارة بتدقيق حسابات جميع منسوبيها، ولم يتبين وجود أي خطأ من قبل الإدارة.
كما قامت الإدارة بالتواصل مع البنك الأهلي ومؤسسة النقد، وقد تبين صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1/ 8/ 1436هـ أن الخلل يكمن في تغيير البنك الأهلي لأرقام الآيبان لهؤلاء العملاء؛ مما تسبب في عدم إيداع الرواتب في حساباتهم، ولم تظهر المشكلة لديهم إلا بعد رجوع المرفوضات من قبل البنك للإدارة صباح اليوم، كما بيّن البنك أن هذه المشكلة حصلت مع جهات أخرى وليس فقط مع منسوبي التعليم.
وعليه فقد تم إرسال بيان بأسماء الموظفين المتعثرة رواتبهم لإدارة التعليم، وعلى الفور تم تحرير شيكات لكل موظف باسمه مع أخذ التعهدات عليهم بإحضار أرقام الآيبان الجديدة مصدقة من البنك الأهلي.
كما أوضح “النهاري” أن أي تأخير في إيداع رواتب هؤلاء المعلمين هو خارج عن حدود مسؤولية الإدارة؛ كون الإدارة حريصة كل الحرص على خدمة منسوبيها بما يتفق وحرص ولاة الأمر- حفظهم الله- على تحقيق مبدأ الوفاء بالعقود.


قد يعجبك ايضاً

43.5 مليار ريال قيمة الصادرات النفطية لشهر سبتمبر 2016

المواطن – الرياض أصدرتْ الهيئة العامة للإحصاء (GaStat)