تزويد المرابطين في الحد الجنوبي بأمصال لدغات الثعابين

تزويد المرابطين في الحد الجنوبي بأمصال لدغات الثعابين

الساعة 10:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2490
0
طباعة
ثعبان

  ......       

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله- وزير الحرس الوطني- قام المركز الوطني لإنتاج الأمصال واللقاحات بالحرس الوطني بتأمين الاحتياجات العاجلة لوزارة الصحة المطلوبة لإمداد المستشفيات في المنطقة الجنوبية والمستشفيات الميدانية للقوات المرابطة على الحد الجنوبي من الأمصال المعادلة لسموم الثعابين والعقارب التي ينتجها المركز.

كما قام المركز بتزويد أطباء الاتصال في وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني بمعلومات مفصلة عن كيفية التعرف على الثعابين السامّة والآثار الإكلينيكية لسموم كل نوع منها، ووصف لتمييز أنواعها ووصف للفحوص المخبرية التي تبين حدوث التسمم، وطريقة إعطاء المصل عبر الحقن الوريدي بعد التخفيف بالمحاليل الفسيولوجية والجرعات المناسبة وكيفية التأكد إكلينيكيًّا ومخبريًّا من اختفاء الأعراض السميّة وشفاء المصاب.

وأوضح الصيدلي محمد بن سليمان الأحيدب- المدير العام للمركز الوطني لإنتاج الأمصال واللقاحات بوزارة الحرس الوطني- أن الأمير متعب بن عبدالله قد وجّه بسرعة توفيـر جميع احتياجات القـوات المسلحــة المشاركة في “عاصفــة الحـزم وإعــادة الأمل”.

وأضاف “الأحيدب” أن المركز زوّد وحدات الطبابة بوزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني بالدليل الإرشادي للتعاطي مع عضات الثعابين ولدغات العقارب. وهو الدليل الذي تميز المركز عالميًّا بإعداده.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان