تزويد مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بجهاز “كاشف الوريد”

تزويد مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بجهاز “كاشف الوريد”

الساعة 10:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2725
2
طباعة
كاشف-الوريد

  ......       

لمواكبة أحدث التقنيات الطبية ومعايشة تجربة المريض داخل المنشأة الصحية والتي تصب في خدمة المريض وراحته فقد تم تزويد مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بجهاز كاشف الوريد (والذي يعتمد في عمله على تحري وتقصي الأوكسجين بالأوعية الدموية) والذي يُسهل وخزَ وإدخال الإبر الطبية داخل الأوعية الدموية، سواء لأخذ العينات أو لإعطاء المحاليل والعلاجات الوريدية بأقل معاناة للمريض؛ مما ينعكس إيجاباً على المريض وتجربته في المنشأة ورضاه عن أداء الطاقم الطبي.
ويعتبر الجهازُ نقلةً نوعية جديدة، ويعتبر مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل من أوائل المستشفيات في مدينة الرياض الذي وفر هذا الجهاز.
وأوضح مدير المستشفى الدكتور عتيق بن محمد القرني أن الجهاز عبارة عن كاشف للتشريح السطحي للأوردة خصوصاً لدى الأطفال والأشخاص الذين يعانون من البدانة والسمنة ومِن الصعب اكتشاف الأوردة لديهم، والذي يُساهم بشكل فعَّال في القضاء على تكرار المحاولات في إدخال الإبر، وقد تميز مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بتواجد هذا الجهاز منذ ٩ أشهر تلبيةً لدراسة تجربة المريض ومعايشة واقعه (patient experience).
وأضاف الدكتور القرني أن الجهاز يعمل بالأشعة تحت الحمراء ويُظهر خريطة الأوردة ويُتيح إيجاد الوريد بدون عناء، ويستخدم تقنية الأشعة تحت الحمراء التي تحول لونَ الدم إلى غامق، فيما يكون لون بقية الأنسجة في الجسم فاتحاً.
من جانبه عبَّر مدير المستشفى الدكتور القرني عن شكره وتقديره لسعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم على دعمه المتواصل لكل ما يخص مشروع معايشة تجربة المريض في مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، آملين جميعاً في الحصول على رضا المرضى عن الخدمات المقدمة.


قد يعجبك ايضاً

أمير مكة : خلصت النوايا .. فتجلت المزايا .. فنجح الحج

المواطن – جدة – تصوير – أحمد الزهراني أكد