تشغيل ثلاثة معاهد وابتعاث 300 شاب إلى المعاهد اليابانية

تشغيل ثلاثة معاهد وابتعاث 300 شاب إلى المعاهد اليابانية

الساعة 2:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2105
0
طباعة
مباحثات-سعودية-يابانية2

  ......       

بحث محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ومعالي السيد تارو كونو عضو البرلمان الياباني «مجلس النواب»، يوم الإثنين 15 رجب 1436هـ بديوان المؤسسة في الرياض سبل تعزيز التعاون المشترك بين المملكة واليابان في مجال التدريب التقني والمهني.
جاء ذلك خلال زيارة يقوم بها وفد حكومي ياباني للمملكة بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين في عدة مجالات وتشمل زيارة مجلس الشورى والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والهيئة العامة للاستثمار وجهات أخرى.
وفي مجال التدريب التقني والمهني تعمل المؤسسة على تشغيل ثلاثة معاهد بالشراكة مع الجانب الياباني، وهي: المعهد العالي الياباني السعودي للسيارات، والمعهد العالي للصناعات البلاستيكية، ومعهد الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، كما تعمل المؤسسة على تطوير الموارد البشرية لديها في اليابان؛ حيث تم ابتعاث ما يزيد عن 300 من منسوبيها إلى المعاهد اليابانية في عدد من المجالات التقنية والإدارية.
إضافة إلى ذلك تم ابتعاث عدد من خريجي الكليات التقنية إلى اليابان للحصول على درجة البكالوريوس في عدد من التخصصات التقنية تحت مظلة مشروع خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين، بالإضافة إلى مشاركة المؤسسة في اللجان السعودية اليابانية المشتركة.

مباحثات-سعودية-يابانية1

مباحثات-سعودية-يابانية


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين حفل الاحتفاء الكبير بزيارته البحرين