تهديدات إيرانية بـ”ذبح الهلال” توحد السعوديين خلف #الزعيم

تهديدات إيرانية بـ”ذبح الهلال” توحد السعوديين خلف #الزعيم

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فيالرياضة
3220
1
طباعة
صحيفة-ايرانية

  ......       

في خطوة مستهجنة، نشرت صحيفة “بيروزي” الإيرانية على صدر صفحتها الأولى عنوانا تحريضيا تتوعد فيه نادي الهلال بالذبح قبل مواجهته الحاسمة مساء اليوم على أرض نادي بيروزي الإيراني في دور الـ ١٦ من منافسات دوري أبطال آسيا.
وعنونت الصحيفة تقريرها الذي يعد مثالا صارخا في التحريض على العنف والإرهاب الرياضي بالقول ” ذبح الهلال اليوم حلال” وهي التهديدات التي وقف الاتحاد الأسيوي حيالها موقف المتفرج، وهو يشاهد الإرهاب الإيراني تجاه الأندية السعودية.
هذا النهج التحريضي أثار استياء رواد مواقع التواصل الذي طالبوا الاتحاد الآسيوي بالتدخل لضمان أمن اللاعبين السعوديين. ودشن مغردون هاشتاق” ذبح فريق الهلال الليلة حلال” عبروا فيه عن سخطهم من هذا النهج العنصري، وأعلنت جماهير النصر والاتحاد والأهلي وغيرها من الفرق السعودية تضامنها مع الهلال، معربين عن أمنياتهم بالتوفيق لممثل الكرة السعودية، وعودة لاعبيه سالمين،
وقال” Hamad Salma “: هذا المانشيت يجب ألا يمر مرور الكرام .. سلامة أبناء بلدنا أهم من كل شيء فيما كتب “أحمد الجعفري”: حسبي الله ونعم الوكيل يجب الوقوف مع الهلال حتى لو اختلفنا بالميول بإذن يعودون سالمين”.
ووصف “خالد الحربي” العناوين الإيرانية بأنها “حيلة العاجز”، مضيفا “هربوا من مواجهة عاصفة الحزم ويريدون تفريغ إحباطاتهم في كرة القدم ..أين الفيفا ؟”.
وعلق المشجع النصراوي”مؤيد”: بإذن الله يرجعون سالمين غانمين بفوز وطبعا في السياسة و هالمواضيع نترك الي بيننا من طقطقة ومنافسة من قلب نصراوي أتمنى فوز (عالمي) للهلال”. وقال “حمد بن طواله”: حنا والهلاليين نطقطق بينا ونستانس بكيفنا. لكن يجي احد من برا يحاول يمس واحد منا!؟ لا والله يخسي ثم يخسي”.
وقال صاحب حساب “لك الحمد حتى ترضى”: بغض النظر عن كوني اتحادي أعلنها اليوم صراحة اللهم انصر الهلال ورد كيد الفرس في نحورهم”. واعتبر “رمضان بن سامي” أن التعصب الرياضي وارد بين الأندية، متابعا “بس يجي لنا تهديد من خارج النطاق المحلي مرفوض لجميع الأندية المحلية”.
وقلل الإعلامي النصراوي “عبد العزيز المريسل” من أهمية هذه التهديدات، مؤكدا أنها لا تتجاوز الحرب النفسية، وأضاف”الله يوفق بعثة الهلال وترجع سالمة غانمة مثل هذه العناوين لا تخيفني طالما هناك إياب”.
وكتب” فهد غاضبا”: اقسم بالله عن كل قطرة دم هلالي ٤٠ شخص إيراني أقولها وأنا سعودي أثق في رد ملكنا الحازم”. وشاركت “دانا”: إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراء وين الاتحاد الآسيوي ضرب وتهديد وإستفزازات ! الله يحفظ بعثة الهلال بس”.

وفي نفس الاتجاه غرد “موسى الحربي”:هذه نتيجة تجاوز الاتحاد الاسيوي عن تصرفات الايرانيين سابقا وصل بهم الحال الى تحويل الرياضة الى معركة.اللهم انصرنا”.
“رورو” كان لها رأيا مغايرا، حيث كتبت تقول:” دقيقة خلاص المفروض مايلعبون وش يضمن انو الجمهور مايكون معه شي أهم شي سلامة فريق الهلال”، فيما طالب “ناصر البشري” بضرورة وجود “عمل إعلامي محترف يوثق مثل هذه الممارسات الحقودة، ونقلها للرأي العام الدولي”.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة