توقعات بارتفاع القروض العقارية لـ5 ملايين ريال

توقعات بارتفاع القروض العقارية لـ5 ملايين ريال

الساعة 12:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3190
0
طباعة
مليارات - ملايين - فلوس

  ......       

توقع عقاريون ومحللون اقتصاديون إيجابية تحويل صندوق التنمية العقاري إلى بنك استثماري، مشيرين إلى أن القروض يمكن أن ترتفع إلى 5 ملايين ريال، لانتشال القطاع من حالة الركود.
واتفق المحللون على أن القرار سيسهم بشكل كبير في حل إشكالية التمويل العقاري بالنسبة للمواطنين، كما سيساعد في تقليص أعداد منتظري القروض، شرط تحقيق البنك الجديد ملاءة مالية ضخمة تكفي الأعداد المتوقعة للحصول على القروض، وفقاً لصحيفة”مكة”.
وأشاروا إلى أن الصندوق بعد تحويله إلى بنك عقاري، قد يرفع القروض التي يمنحها لعملائه إلى 5 ملايين ريال بدلاً من 500 ألف ريال يقدمها الصندوق حالياً، بحسب دراسة وضع كل عميل وقدرته المالية على السداد.
كما توقعوا صدور قرارات جديدة، لانتشال القطاع العقاري من حالة الركود خلال الأشهر المقبلة، مشيرين إلى أن ثلاث جهات حكومية تعمل حالياً على عقد اجتماعات مكثفة لحل مشكلات القطاع العقاري، ومنها الإشكاليات المتعلقة بصندوق التنمية العقاري والأراضي البيضاء.
وكان وزير الإسكان، الدكتور عصام بن سعيد، قال إن تحويل صندوق التنمية العقاري إلى مؤسسة مالية مستقلة يعـد أحد الأهداف الرئيسة التي تدعم مستقبل الصندوق وتحقق له المزيد من النجاحات.
تجدر الإشارة إلى أن مؤشر وزارة العدل الأخير، كشف عن تراجع الصفقات العقارية خلال شهر أبريل الماضي، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي إذ بلغت قيمة الصفقات العقارية في القطاع السكني 4.3 مليار ريال، مقارنة مع مبلغ 6.3 مليار ريال خلال نفس الشهر من العام الماضي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الحقيل: تأسيس شركة إعادة التمويل خلال 5 سنوات وتستهدف 50 مليار ريال

المواطن -واس كشف وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن