توقعات بموجة اعتقالات جديدة.. و”الفيفا” يعقد مؤتمراً صحفياً طارئاً

توقعات بموجة اعتقالات جديدة.. و”الفيفا” يعقد مؤتمراً صحفياً طارئاً

الساعة 1:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
685
0
طباعة
الفيفا

  ......       

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً، وذلك بعد أن ألقت الشرطة السويسرية القبض على 6 من مسؤوليه بسبب ادعاءات بتلقيهم الرشى.
وذكر “الفيفا” أن والتردي جريجوريو مدير الاتصالات بالفيفا سيدعو وسائل الإعلام إلى حضور المؤتمر الصحفي بمقر “الفيفا” في زيوريخ.
يُذكر أن الشرطة السويسرية داهمت الفندق الذي يقيم فيه مسؤولو “الفيفا” في ساعات مبكرة من صباح اليوم، وذلك استعداداً للجمعية العمومية المقررة بعد غدٍ الجمعة، وألقت الشرطة القبض على 6 من مسؤولي “الفيفا” وذلك تمهيداً لتسليمهم إلى الولايات المتحدة حيث يواجهون ادعاءات بالتورط في فساد على مدار العقدين الماضيين.
من جانبه افتتح الادعاء العام السويسري قضية جنائية ضد مجهول للشك بـ تبييض الأموال وخيانة الأمانة في ما يخص ملف استضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر، وصادر وثائق إلكترونية من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وأشار وزير العدل السويسري إلى أن السلطات المحلية تحركت في هذه القضية؛ لأن بعضاً من المخالفات التي حصلت عليها كانت على الأراضي السويسرية، مضيفاً بأن هذه الإجراءات الجنائية مفتوحة منذ مارس 2015 ولم يتم الإعلان عنها حتى اليوم، ومن المتوقع أن بلاتر يسعى إلى تأجيل انتخابات رئاسة “الفيفا” والمقررة بعد غدٍ الجمعة.


قد يعجبك ايضاً

أمير القصيم في لقاء أهالي البكيرية : الشعب السعودي كالصخرة تتحطم عليها جميع المؤامرات

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم عقد صاحب