“جوازات مكة” تبدأ بتصحيح أوضاع اليمنيين المخالفين

“جوازات مكة” تبدأ بتصحيح أوضاع اليمنيين المخالفين

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2670
0
طباعة
جوازات-مكة (2)

  ......       

بدأت جوازات منطقة مكة المكرمة- اليوم- العمل باستقبال الأشقاء اليمنيين- مخالفي نظام العمل والإقامة- لتصحيح أوضاع إقامتهم، بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- الموجّه إلى وزارة الداخلية، لتصحيح أوضاع المقيمين بالمملكة من أبناء اليمن الشقيق، وذلك في مركز الإيواء بالشميسي على طريق جدة مكة المكرمة السريع.
وأوضح الناطق الإعلامي لجوازات منطقة مكة المكرمة- العقيد محمد الحسين- أن جوازات المنطقة بدأت اليوم استقبال طلبات تصحيح أوضاع اليمنيين المخالفين لنظام العمل والإقامة، مبينًا أن التقديم يتم عبر “البوابة الإلكترونية للجوازات” لحجز موعد الحضور إلى مركز الجوازات بالشميسي، لعمل الخصائص الحيوية من بصمة اليد، وصورة شخصية كاملة، وتسجيل بيانات المتقدم كاملة في الحاسب الآلي.
وأفاد “الحسين” أنه بعد التأكد من خلو المتقدم من الإخوة اليمنيين، من السوابق، يتم إصدار بطاقة زائر، صالحة للعمل لمدة ستة أشهر، قابلة للتمديد، ولكل شخص مرافق أو زوجة أو ابن، يتم إصدار وثيقة سفر خاصة لكل منهم، لافتًا الانتباه إلى أن من أهم الشروط الأساسية لتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين توفُّر مستضيف أو كفيل.
وأبان الناطق الإعلامي أن الإجراءات النظامية تتم وفق الشروط التي حددتها وزارة الداخلية، وإصدار بطاقة زائر للمقيم- غير النظامي- بالتنسيق مع القنصلية اليمنية بجدة، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات بهذا الشأن؛ لتسهيل إجراءات إصدار بطاقة زائر للإخوة اليمنيين.
وأكد “الحسين” أن أولوية تصحيح الأوضاع للموقفين لدى الجوازات، ومن ثم تمنح للمخالفين، طوال فترة التصحيح، التي تبدأ يوميًّا من الساعة الرابعة عصرًا إلى الساعة الحادية عشرة ليلًا، حتى انتهاء فترة التصحيح.
جوازات-مكة (1)


قد يعجبك ايضاً

“BMW” تبدأ اختبار سيارات ذاتية القيادة بداية 2017

المواطن – نت كشفت شركة BMW الشهيرة لصناعة