“حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”

“حصة آل الشيخ” تُثير الغضب بمقال “معتقل الوفاء التراثي النسوي”

الساعة 2:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
10225
50
طباعة
مقال-حصة-ال-الشيخ

  ......       

طالب مشايخ ودعاة وكُتَّاب سعوديون بسرعة القبض على الكاتبة “حصة آل الشيخ” ومحاكمتها محاكمة شرعية عادلة ومُعلنة لجميع وسائل الإعلام؛ بسبب تطاولها على الشرع عبر مقال لها نُشر -اليوم- في صحيفة “الرياض” تحت عنوان: “معتقل الوفاء التراثي النسوي”، والذي وصفت فيه الشرعَ بالتراث المأفون، وتُكذِّب القرآنَ فيما يخص عدّة المرأة بعد وفاة زوجها، مصوّرة أن هذه العدّة الشرعية هي سجن تدخل فيه المرأة بذريعة عبودية الزوج، وما هو إلا تراث الكتب منذ ١٤٠٠ عام.
وشنَّ مغردون هجوماً كاسحاً على الكاتبة تحت “هاشتاق” توحدت خلفه كلُّ فئات المجتمع السعودي بضرورة محاسبة الكاتبة أشد حساب، وألا يُترك الأمر للتمادي على الأحكام الشرعية، وأنَّ المملكة هي دولة الشرع التي تُطبق ما جاء في القرآن وسُنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
وفي هاشتاق #حصة_آل_الشيخ_تتطاول_على_الشرع كشف الدكتور محسن المطيري أن الكاتبة تصف الشرعَ بالتراث المأفون وتكذِّب القرآنَ وتسْخَر بالشرع في صحيفة.. ننتظر محاكمتها.
عبدالسلام العييري قال ” علماؤنا ومشايخنا هل علمتم أن #حصة_آل_الشيخ_تتطاول_على_الشرع فما دوركم في الرد والصد والمطالبة بالمحاكمة ؟!.
الشيخ عبدالعزيز البازعي ذكر أن لها سوابق خطيرة في التطاول، فلعل عقاباً صارماً يصدر بحقها؛ لتكون عِبرة وليأخذ على يدها حتى لا تكرر فعلتها.
الدكتورة نورة السعد قالت: إن حصة قد تعودت التطاول على الشريعة، ولهذا محاسبتها مطلب شرعي ردعاً لها ومَن على شاكلتها من النساء المتحديات للشريعة.
الشيخ الدكتور عبدالعزيز الطريفي أوضح أن عدة وفاة الزوج من أحكام الله القطعية في القرآن ومنكرها كافر بإجماع المذاهب (وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا …) وأضاف “لو أُقيم حد الردة على معتدٍ واحدٍ على الله ودينه لما تكرر التعدي مراراً، ولما وُجدت أقلام تهون ذلك. لا يستهزأ بالله ودينه في أمة إلا أهانها الله.
وكانت الكاتبة حصة آل الشيخ كتبت في مقالتها اليوم أن “المرأة لا تزال تواصل سجنها بنفسها لوفاة زوجها أربعة أشهر بواسطة التعبد للزوج المتوفى”.
ويرى عشرات المغردين أن على وزارة الإعلام كما أوقفت -قبل أيام- إحدى الصحف الرياضية أن تُوقف كل وسائل الإعلام التي تتطاول على الدين والحدود الشرعية.
الجدير ذكره أن الغضبَ اجتاح وسائل إعلام عربية وإسلامية، حيث إن هذا الجنوح يمس شريعة المسلمين.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

50 Comments

  1. حسبي اللة ونعم الوكيل اللهم ارنا فيها عجائب قدرتك يا اللة

  2. ابو عبدالرحمن

    الجاهل عدو نفسه

  3. طرفه الجبر

    حسبي الله ونعم الوكيل اللهم ارنا في حصه ال الشيخ يوما اسودا كيوم هامان وفرعون وقارون واجعلها عبرة وايه الهي رب العالمين

  4. طرفه الجبر

    حسبي الله ونعم الوكيل اللهم ارنا في حصه ال الشيخ عجائب قدرتك اللهم ارنا فيها يوما كيوم قارون واجعلها عبرة وايه

  5. محمد بن عبدالله العاطفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

    ثلة من الدشير أقزام على منابر الاعلام
    من مفاسد هذه الحضارة أنها تسمّي
    الاحتيال ذكاءً, والانحلال حرية،
    والرذيلة فنّاً، والاستغلال معونة .
    د. مصطفى السباعي

  6. الله لا يوفقها حسبي الله ونعم الوكيل

  7. فاطمه عسيري

    حسبناالله ونعم الوكيل اين انتم ياعلم الدين حسبناونعم الوكيل حسبناالله ونعم الوكيل فيك

  8. لو وضعت المرأة مولودها بعد وفاة الزوج بيومين فهل له عدة عليها

  9. أمين الحربي

    الحكمة اﻵلهية من وراء عدة الزوجة بعد وفاة زوجها أربعة أشهر وعشرة لتطهير المرأة من جميع ما يحدثه الرجل الزوج داخل رحم المرأة الزوجة وطهاراتها أربعة أشهر وعشرات .. أيضا لعدم تداخل اﻷنساب إذا أرادت الزوجة الزواج من آخر بعد وفاة زوجها فقد يكون في أحشائها جنين من الزوج اﻷول .. هذا والله أعلم

  10. ناصح هادئ

    ليت مجموعه من العلماء تاقشوها او من الداعيات تواصلن معها بدلا من الاثاره خاصة وبلادنا. تحارب على عدة جبهات الحوثيون والخوارج والقاعده وداعش وزمرة العرعور الى الله المشتكى

  11. ابوعبدالله

    القران يقول وهو قول الله تعالى يتربصن ولم يقل يسجن انفسهن مشايخن الافاضل بارك الله فيكم مامعنى يتربصن بأنفسهن لابد من كلام وفهم موثق من عند الله انا اريد الحق وجزاكم الله كل خير

  12. للاسف جندت قلمها لدعاة تحرير المراة وارادت ان تدس السم في العسل ناسية او متناسية اننا في بلد التوحيد وان طالب الابتدائية بمقدوره الرد عليها واتعجب كيف شاركها رئيس التحرير باقراره وموافقته على النشر ويبقى الشكر كل الشكر لولي العهد واسال الله ان تنال العقاب الرادع واتمنى ان يكون مقالها القادم عن ذكرياتها من خلف القضبان وافترح لها عنوانا لمقالها القادم ( لحصة من خلف القضبان قصة ). وفق الله بلادنا لخدمة الاسلام والمسلمين .

  13. لننظر في سيرة رسول الله وتعامله مع مثل هذه القضاياء لست مطلع ولاكن اعتقد ان رسول الرحمه لو كانت في عصره لدعاها وافهمها دينها ولادعاء لها بالهدايه ( لاإكراه في الدين )

  14. كثر الملحدون نسال الله العافيه

  15. حسبي الله ونعم الوكيل

  16. غير معروف

    بوركت سيدي محمد بن نايف واثقون بما سوف يكون في شأن هذه المأفونة

  17. شموع الظلام

    انسانه سفيهه لابد من ولي أمرنا ملك الحزم الحزم معها واخراس لسانها المتمادي …

  18. ولد زهران 50

    تريد ترضى اعمامها العلمانيين من عرب وعجم جربت الحرية الغربية المتمردة ع الشرع. .وجربت الحياة المتمردة واختيارها السندوشتات بكل حرية. ..كما انها آمنة العقاب في هذا البلد الحرام المسلم. .مستندة الى اسم العائلة (ال الشيخ) التي ﻻحضنا الكثير اساءوا اليها واستغلوها في التجبر والتسلط. لكن تصل الى التمرد وتحريف الشرع فهذا ﻻ يقبله الشعب السعودي المسلم.
    ﻻف
    فهذه وكاشغري وأمثالهما يحتاجون السيف أمام الملأ ليكونوا عبرة لكل منحرف

  19. يؤسفي وجود بعض الفئة من المواطنين الذين وضعوا انفسهم حماة و مختلقي اﻷعذار لهذه اﻹنسية التى تطاولت ولا تزال فى تطاولها على شريفات هذا الوطن المحافظات و فى تحريض هذا الجيل من النساء امهات المستقبل فى البغى و خروجهن عن اوامر خالقهن وما أمروا به و بث سموم الفرقة و الطغيان كمثل الشيطان الذي يأمر ويحرض و يقعد كل مقعد ليضل العباد وإن ضل احدهم قال انا برئ من هذا فإني اخاف الله رب العالمين. و بالنسبة للمحامين الذين نصبوا انفسهم اقول اتقوا الله تقولون بأنها لا تعرف احكام دينها و لم تقراء القرآن كاملا اقول لهم انت تتحدث عن انسانة على حد قولكم مثقفة و لها باع بين المثقفين فهل هذا معيار الثقافة بأن تتحدث فى الملاء بدون البحث و التحري و هل ماتوا علمائنا او انتهت الثقافة عندما اﻷمر ر يخص الدين فأين غيرتكم على دينكم لقد استودع الله آخر دينه فيكم ياعرب فهل انتم اكفاء لحمله ام السنتكم تعرف اﻹنطلاق فقط عند كل عاصي فى جنب الله لحمايته و التستر عليه. لقد اصبحنا غرباء فى موطنا بسببكم والله محاسبكم اشد حساب و من عذابه انكم تهدمون بيوتكم بأيديكم بهذه اﻷقلام التي تسقي من حبر آسن منتن و من روح منتنه. فإنني كأي مواطن حر فى بلده تحت شرع الله و ولي أمره حماة بلتد الحربين نقف متكاتفين مع سلمان الحزم حفظه الله و ايده لحفظ ديننا و ديارنا و اأبنائنا و بناتنا و امهاتنا و أخواتنا ليضرب بكل حزم كل بنان قام على معصية الله ورسوله و خيانة ﻷمانة وزرع الفتنة فى بلد الحرمين كلنا سلمان و كلنا المحمدين على كل طاغي و نقطع كل اسبع نوا لخراب هذه اﻷرض المباركة اطهر اﻷوطان الى الله. و احب ان الفت انتباه ولاة أمرنا بانلا ينسوا هذه الجرائد التى تبث السموم الى الشارع فى العقوبة التى تكون عبرة ﻷمثالهم. الهم ايد سلمان الوالد المجاهد الحازم و ولي عهده المحمدين الفارسين لما تحبه و نرضاه و انر طريقهم و سطر اعمالهم بالنور و ارفع بهم رؤوس خلقك على اعدائك و اعدائهم و احمهم من كل سوء و حببهم لخلق و اجعل لهم راية تشتد اليها الرحال لنصرة دينك و عبادك……

  20. يازين النوم

  21. يازين النوم بس

  22. مصعب العتيبي

    دي عالم صايعا يابا

  23. بعض المنتسبين للدين. .أجهل منها.مثلك ياعبدالسلام العييري وأشكالكم

  24. أم عبدالله

    قد يكون ماكتبته جهلا منها بأحكام الشرع. .وإن كانت عامده تستتاب. ..الخ وصراحه زي ماهي جاهله كذلك بعض المغردين ممن يطالبون بغير ذلك كالقصاص وغيره فهي وأنتم في الجهل سواء.وبعدين أنتم أشد جهلا منها يامن تتلبسون بالدين. .فمن يقول أين العلماء منها ليه تحشر العلماء تراهم ماقصروا وينكرون أو لازم يعطونك خبر بكل مايفعلون وأخص الجاهل عبدالسلام العييري

  25. عبدالعزيز العنزي

    لاحول ولا قوة الا بالله اسال الله الهداية لي ولها وكافة المسلمين

  26. من أمن العقوبة أساء الأدب أتمنى محاسبت هذي ومن هم ع شاكلتها
    واتمنى محاسبه الجريدة التي تنشر مثل هذي المقالات التي لاتنفع الدينولا المجتمع بل العكس
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  27. لم استوعب ماقلته هل هذه مولوده في بلاد الحرمين هل قرأت القرآن وتدبرته ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا بدل مانعتز بديننا اصبح البعض من بني جلدتنا يحاربه نسأل الله العافيه والسلامه

  28. يحيا محمد بن نايف امرر إحالتها لهيئة التحقيق لاتطاول على الدين بحكم القانون

  29. هذه جاهلة بأحكام القرءان الكريم
    والجاهل كما تعلمون عدو نفسه
    ولكن ما نقول الا رحم الله الشيخ محمد بن عبدالوهاب
    فلو علم ان من نسله ستخرج مثل هذه الأفعى التي تحقن السم زعافا بكلماتها الكفرية اتبرأ منها ومن على شاكلتها ممن يسيئون الادب مع ديننا الحنيف ولكن ربك لبلمرصاد

  30. حسبنا الله ونعم الوكيل..
    والله ان القلب ليحزن لمثل هؤلاء الكتاب الذين جرفتهم اقلامهم نحو خنادق الشبهات و الأهواء..
    ولكن والله ان ما يطمن قلبي هو قادتنا رعاهم الله واهتمامه بالشريعة الأسلامية .. وهذا ليس بالجديد فمواقفهم معروفة على مر السنين ..
    اللهم أطل اعماره وادم حكمهم فيما يحبه الله ويرضاه وادامهم الله عونا لنا وللأمة الإسلامية ..

  31. محاسبتها شرعاً واجب

  32. ناصر الجعيدي

    من أمن العقوبة أساء الأدب.. شكراً محمد بن نايف فقد أمر بإحالتها لهيئة التحقيق ونأمل أن يأخذ الشرع حقه لتكون عبرة لمن يتطاول على الدين الأسلامي الذي شرعه الله في القرآن وسنة نبينا محمد صلى الله علية وسلم..

  33. ماحكم من ينكر نص من كتاب الله

  34. يا اخوان هدو الوضع

    يا اخوان هدو الوضع انما هذا العقل الي كتب هذا الكلام ما هو الا افكار ممزوجة بتطور استقلالية المرة عند النصارى (ادعاءات النصارى بتحرر المرة واستقلاليتها ومساواتها بالرجل والاعتماد على نفسها الخ…)
    وهذا يدل انها لم تقراء القران كامل ابدا
    بل لا تعرف احكام دينها

    1. زندقه تتطاول على حدود الله
      ولايكفي معاقبتها لوحده بل من سعى بنشر المقال في الجريده
      الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاها به

    2. حسب قولك فاني استنتجت التالي :

      1. أنك تلحق صفة الجهل بالكاتبة انها لم تقرأ القرآن ، وهي تتكلم في تفاصيله واستنباطاته من وجهة نظرها التي تؤيد وجهة نظر الملحدين أو اللادينيين . اذن فهي قالت عن علم وليس عن جهل .

      2. فلنقر جدلا أنها جاهلة .. فكيف بصحيفة مرموقة تفتح صفحاتها للجهلاء ؟ هل هناك الكثير من الجهلاء يكتبون في صحفنا الرسمية ولن نكتشفهم الا عند مقالة الكفر !

      3. لها سابقة من مثل هذه الاستهزاءات بشريعة من خلقها وخلق عقلها ولسانها ويدها .. فهي قالت سابقا أن حسابها مخترق ! واعتقد ستقول الآن أن عقلها مخترق ؟

      4. الجهل بالشيء لا يبرر عذر نشره والحديث عن تفاصيل الشريعة ، فلو كانت جاهلة كانت سألت أهل الذكر قبل أن تنشر رأيها . ففي دين الله لا رأي سوى رأي أهل العلم وليس كل من تعلم حرفا اجتهد وقال هذه وجهة نظري ! .. انه القرآن الكريم الذي عجزت السماء والأرض والجبال أن تحمله وحمله الإنسان . فليس لنا الحق في الاستنباط العقلي فيه فما وافقه أخذنا به وما رفضه العقل فهو ليس تشريع لنا !

      والحديث يطول ..

  35. أبوسليمان

    لاحول ولاقوة إلابالله
    بهذه الكاتبة وأمثالها جنت على ثواب الإسلام ايعقل في بلاد التوحيد أحد يورد مثل هذا الكلام . نسأل الله أن يمكن لها يدا من الحق حاصدة ورئيس الصحيفة معها .

  36. الحمد لله لن ازيد علي ماقيل فباذن الله ابو فهد سيشفي صدور قوم مؤمنين فيها وفي كل من سولت وتسول له نفسه التهجم علي دين الله او رسوله الكريم

  37. سكري بريدة

    هي أقل وأتفه من أن أدافع عنها . لكن ماقالته محل خلاف بين أهل العلم . عيب مقالها أنها كتبته بفكرها وأسلوبها السوقي فسهل اتهامها بإنكار العدة . بقراءة هادئة للمقال هي تنتقد أمراً فيه خلاف وهو مكوث المرأة في المنزل ( أثناء العدة ) . لاتهمني وعلقت على أسلوبها السوقي بموقع الجريدة وكتعليق على مقالها الذي تم حذفه وحذف التعليقات عليه .

  38. انما ايقاف الجريدة (للجاهلة).! ليس إلا محاولة لإنقاذ الصحيفة من الخسائر المادية بسبب حجم رد فعل الناس..
    والا لو كانوا لا يوافقون على المقال لما نشروه من أصله

  39. استغرب اذا لم تتخذ اجراءات بشأنها وخاصة من عائلة ال الشيخ المحافظه

  40. ابن كريزي

    يجب على العلماء اتخاذ موقف حازم

  41. الطريفي طالب علم و لم يكمل دراسته فكيف تقول دكتور؟!!

    حصة يجب أن تحاسب

  42. تعدياتها باتت سرطان ينتشر ببطئ في جسد مجتمعنا وديننا وثقافتنا وادبنا وعاداتها السويه . ويقال انها حريات كتاب وانها آراء شخصيه بحته لا تمثل الا من كتبها ولكن أليس الاخذ بيد السفيه والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من اساسيات هذا الدين الحنيف . ان تركناها تنهق بمالا تعلم وأقمنا على أنفسنا حجة الخنوع لكل قلم وكل فكر وكل تعدي فسوف يأتي يوم يقوم المعتدي بسرقة مالك وعرضك وارضك ودينك حتى ولن تجد من ينصرك الا ذكريات كتاب التاريخ الذي ستعرضه لك ذاكرتك عندما كان يوجد في ذاك العصر أمر بالمعروف ونهي عن المنكر . اتمنى من الملك سلمان حفظة الله ان ينصر الدين وان يذود عن حد من حدود الله في كتابه انزله لأتباعه كما هو وليس للنقاش والكتابه عنه بأنه سجن للمرأه وانه تراث ذكوري كما تدعي حصه ال الشيخ . اطالب بمعاقبتها فعليا اولا ثم معاقبه الصحيفه لنشرها مثل هذا الكفر بالله في صفحاتها .

  43. العتب على الصحيفة،لماذا تنشر مثل هذه المقالات التافة التي تسيء لنا ولبلادنا ولديننا.

    1. ابو محمد التميمي

      أنا مع رد ابو فهد – المفروض يتشارك معها في الحكم رئيس تحرير الصحيفة لتمريره مثل هذه النوعية من المقالات – حسبي الله ونعم الوكيل

    2. ابو محمد التميمي

      نطالب بأن يُطبق حكم الشرع على الكاتبة وعلى من قام بتمرير المقال وهو رئيس تحرير الصحيفة أو بعزله إذا كان كالحائط ومحاسبة من مرّر المقال

  44. ابو محمد التميمي

    طالما ابو فهد يطبق الشرع بقوة ولا يخاف في الله لومة لائم فاطمئنوا إلى حكم عادل يستند لشرع الله ويشفِ صدور قومٍ مؤمنين ، ياملكنا سلمان وياولي عهده لقد أهدت بنفسها إليهم كبشاً سائغاً لتزدادوا محبة في قلوب الناس إلى محبتكم فلا تُضيّعوا الفرصة وهو عهدنا بكم سباقون إلى الخيرات

  45. مسفر الدوسري

    قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤون لاتعتذرو قد كفرتم بعد إيمانكم

  46. عايض الشهراني

    حنا في دولة الشرع والحزم فسوف تحاكم بإذن الله

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أسلاك تثير المخاوف بمستشفى الأطفال بالطائف

المواطن_ وليد الفهمي_ الطائف اظهرت صور حديثة حصلت