حلقة خاصة لـ”بدون شك” تعرض آخر مستجدات القضايا والحلول

حلقة خاصة لـ”بدون شك” تعرض آخر مستجدات القضايا والحلول

الساعة 9:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1935
1
طباعة
بدون-شك

  ......       

تتطرق حلقة الخميس المقبل لبرنامج “بدون شك” إلى الحلول التي توصل إليها فريق البرنامج بعد عرض عدة قضايا شائكة خلال الموسم الحالي، وهي الفكرة التي يقوم عليها البرنامج في طرح الحلول ومتابعتها ومواجهة المسؤول أو الطرف الثاني حتى يصل إلى الحل. وبعضها قد يستغرق شهوراً لكن البرنامج يظل يتابع القضية حتى تصل إلى نتيجة واضحة ومرضية.
وكان أبرزها ملف طلاب التقنية الحيوية والتي التزم فيها وزير الخدمة المدنية خالد العرج في حواره مع المذيع محمد فهد الحارثي بحلها خلال مائة يوم، وبالفعل نشرت قبل أيام قليلة تغريدة للوزير تفيد بتوفير وظائف للطلبة قريباً.
ويطرح البرنامج أبرز الحلول التي توصل لها على أرض الواقع, حيث سيتم عرض متابعة لحلقة فتاة تطالب بحقوقها المدنية التي عانت طيلة العشرين سنة الماضية بعد حرمانها من حقوقها المدنية وعدم إضافتها مع والدها في بطاقة العائلة بالإضافة لعدم استخراج سجل مدني لها.
وتعرض الحلقة أيضاً عدة متابعات للعديد من الحلقات من ضمنها حلقة مفصولي البلديات وتظلمهم على أمانة منطقة عسير بعد حصولهم على حكم نهائي بإعادتهم لوظائفهم وعدم تنفيذ الحكم، وتابع البرنامج معاناة أهالي مخطط ولي العهد ومطالباتهم بتوفير الخدمات للحي.
ويكشف البرنامج أيضاً عن حلول مشروع مدرسة متعثر من سنوات في قويعية مهد الذهب وعن استكمال المشروع، وتابع البرنامج أيضاً قضية مطالبات مواطن لاستعادة حقه في أرضه ضد مواطن بعد أن استمرت مطالباته لأكثر من عشر سنوات, ويعرض متابعة خاصة لمطالبات مستثمري شركة الذياب والحلول التي وضعت لهم.
ويعتبر برنامج “بدون شك” على قناة MBC برنامجاً تثقيفياً قانونياً لدعم القضايا القانونية، بمشاركة فريق المحامين أحمد المحيميد وخالد الفاخري والدكتورة ناديا التميمي، بهدف إعطاء أصحاب الحقوق حقوقهم، مع عدم إغفال جانب الصُّلح الذي يعتمد عليه القانونيون المتواجدون في كل حلقة.
الجدير بالذكر أن البرنامج يُعرض كل خميس في الثامنة مساءً ويعاد ظُهر الجمعة.


قد يعجبك ايضاً

17 محاضرة و20 حلقة نقاشية ضمن منتدى تطوير القطاع غير الربحي

  المواطن – الرياض اختتمت، أمس الثلاثاء، ورش