دونيس: سنسعى لتحقيق الفوز وتصدر المجموعة.. عموتة: سنواجه فريقاً قوياً يحظى بجماهيرية

دونيس: سنسعى لتحقيق الفوز وتصدر المجموعة.. عموتة: سنواجه فريقاً قوياً يحظى بجماهيرية

الساعة 9:04 صباحًا
- ‎فيالرياضة
1350
0
طباعة
احمد عيد

  ......       

تُقدم صحيفة “المواطن“، لقرائها الأعزاء أبرزَ ما جاء في الصحافة المحلية الرياضية لهذا اليوم، 5 مايو، جاءت البدايةُ من صحيفة “النادي” التي عنونت: ” عيد يسلم حكام دوري الصالات شهاداتهم”.
بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، ونائبه محمد النويصر، ورئيس لجنة ألعاب كرة القدم بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور صلاح السقا وممثل لجنة الحكام الرئيسية محمد سعد اختتمت مساء أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض الدورة المكثفة لحكام دوري الصالات السعودي الأول الذي قام بإدارتها المحاضر الدولي في “الفيفا” الحكم الدولي عبدالرحمن الاحمري، وذلك بمشاركة ٣٨ حكماً نجحوا في اجتياز الاختبارات باستثناء حكم واحد لم يحالفه التوفيق وفي نهاية الدورة قام رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد بتسليم الحكام المشاركين شهادة اجتيازهم لدورة حكام دوري الصالات المكثفة.
من جهته أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي أحمد عيد اهتمام الاتحاد الآسيوي والسعودي بهذه اللعبة وقال:” إن لعبة كرة قدم الصالات تحظى بأهمية كبيرة لدى القائمين والمشرفين على هذه اللعبة سوء على المستوى القاري أو المحلي، “مضيفاً أن تكون نتائجها إيجابية ومثمرة، وأبدى عيد تفاؤله بنجاح هذه اللعبة وأن ستتطور من موسم إلى آخر، ووجه عيد النداء للأندية الأخرى التي لم ترسل طلب موافقة على هذه اللعبة بالمشاركة فيها لتتطور بشكل سريع.
من جهة أخرى تنطلق اليوم أول دورة لمدربين أندية الصالات السعودية وذلك في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي وسيقوم محاضرين معتمدين من الاتحاد الآسيوي بإلقاء المحاضرات على المشاركين.
يذكر بأنه تم رصد نصف مليون ريال كحوافز وجوائز للأبطال في أول دوري سعودي لكرة قدم الصالات وهي حصول صاحب المركز الأول على كاس الدوري والميداليات الذهبية ومبلغ مالي بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية ومبلغ مالي وسيحصل صاحب المركز الثالث على الميداليات البرونزية ومبلغ مالي كما سيحصل صاحب المركز الرابع على مبلغ مالي، يذكر بأن الرئاسة العامة لرعاية الشباب وافقت على إدراج لعبة كرة قدم الصالات ضمن أنشطتها الرسمية المعتمدة التي تخضع لمعاييرها.
ويتوقع بأن ينطلق أول دوري صالات في المملكة تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم نهاية الشهر الحالي بعد أن اكتملت الأندية المشاركة من استيفاء كافة الشروط المترتبة على المشاركة.
أما صحيفة “الرياضية” التي عنونت: ” قبل مواجهة الثلاثاء الآسيوية.. دونيس: الهيبة ستقود الهلال للنصر.. عموتة: نبحث عن الصدارة”.
أكد مدير الجهاز الفني لفريق “الهلال” الأول لكرة القدم “اليوناني” جوريجوس دونيس على أن فريقه سيدخل لقاء يوم الثلاثاء الذي سيجمعه بضيفه السد “القطري” بكامل قوته، لتحقيق الانتصار وتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2015م، مبدياً رضاه التام على أداء فريقه الذي قدمه في المباريات الماضية، وتأهله إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، ذاكراً أن دوري أبطال آسيا جزء من أهدافهم لهذا الموسم.
وقال دونيس: “إن يملك ضيفنا السد أفضلية لتحقيق المركز الأول في المجموعة، كونه تغلب علينا في لقاء “الدوحة”، ونظراً لهيبة “الهلال” وجماهيره سنسعى لتحقيق الفوز وتصدر المجموعة، وقمنا في الأيام الماضية بدراسة منافسنا وتجهيز الفريق لتحقيق الفوز”، مضيفاً أن اهتمامهم ينصب نحو ظهور “الهلال” في كل مباراة بالشكل الذي تتمناه جماهيره، وعدم الالتفات لنتائج المباريات في المجموعات الأخرى.
وعن إشراكه لتياجو نيفيز ونواف العابد في مباراة لوكوموتيف “الأوزبكي”، وعدم الزج بيوسف السالم في القائمة الأساسية؟، أجاب:”قبل خوض الفريق لأي مباراة أقوم بدراسة وتحليل منافسنا، وبناء على الدراسة أبدأ بالتكتيك المناسب للمباراة، وفي مباراتنا مع مضيفنا “الرائد”، ضمن لقاءات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.. شارك اللاعب يوسف السالم أساسياً في اللقاء، والسالم لاعب كبير، وتواجده مهم بالنسبة لي كمدير فني للفريق”.
من جهته، شدد الحارس خالد شراحيلي على أهمية المباراة التي ستجمعهم بضيفهم السد “القطري”، نظراً لخسارتهم من نظيرهم السد في لقاء “الدوحة”، متمنياً أن تشهد المباراة حضور جماهيرهم التي تعد اللاعب رقم واحد في الفريق، ذاكراً أن دعم الجمهور يمنحهم دافعاً معنوياً قوياً؛ لتقديم مستوى جيد، والظفر بنقاط المباراة.
من جانبه، أوضح المدير الفني لفريق السد “القطري” المغربي حسين عموته أنهم يبحثون في مباراة “الهلال” عن الجانب المعنوي وصدارة المجموعة، خصوصاً أن المتصدر سيخوض لقاء الذهاب في الدور ثمن النهائي خارج أرضه، مؤكداً أنهم سيواجهون فريقاً قوياً يحظى بجماهيرية كبيرة، وقال: “إن يملك “الهلال” شعبية جماهيرية كبيرة يحسد عليها، وجمهوره يقدم الدعم المعنوي للاعبيه في الملعب ولاعبو الفريق على أتم الاستعداد لخوض مباراة الثلاثاء وسط حضور جماهيري غفير، والجماهير رغم دعمهم المعنوي لا يملكون القدرة على تحريك الكرة في أرضية الملعب”، مبيناً سعيهم الكبير لتحضير لاعبيهم للمرحلة المقبلة، والخروج بأقل الأضرار من ناحية الإصابات والبطاقات الملونة، ذاكراً أنهم فضلوا عدم المجازفة بإشراك الثنائي “نذير بلحاج وخلفان إبراهيم في مباراة الهلال؛ ومنحهما المزيد من الراحة؛ نظير تعرضهما لإصابات.
من ناحيته، وصف لاعب السد “القطري” جاسر يحيى لقاء الغد بالمعنوي، وسيسعون من خلاله لتقديم نفس المستوى الذي ظهروا به في المباراة التي جمعت الفريقين “بالدوحة”، مبيناً أن “الهلال” سيسعى لتقديم أداء متميز وتعويض خسارته في لقاء “الدوحة”.


قد يعجبك ايضاً

الفريق المحرج لمدراء المرور : توجيهات من #ولي_العهد بالنهوض بالأداء المروري وتطويره

المواطن – أحمد المسعود  في اطار حرص الامن