رونالدو يسقط إشبيلية ويتفوق على ميسي

رونالدو يسقط إشبيلية ويتفوق على ميسي

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية
735
0
طباعة
كرستيانو-رونالدو

  ......       

 

تغلب ريال مدريد على مضيفة إشبيلية 3-2، ثلاثية الريال حملت توقيع كريسيتانو رونالدو الذي رفع رصيدة إلى 42 هدفا بفارق هدفين أمام ميسي في صدارة ترتيب هدافي الليغاء.

وهدد ثلاثي إشبيلية اليكس فيدات وخوسيه انطونيو رييس والكولومبي كارلوس باكا مرمى إيكر كاسياس عدة مرات في ثلث الساعة الأول مستغلا الأخطاء الدفاعية من جانب ريال مدريد، بينما كانت محاولات فردية قام بها البرتغالي كريستيانو رونالدو لم تثمر وانقطع معظمها عند خط المنطقة.

ونجح رونالدو بتسجيل هدفين خلال دقيقتين، الأول بعد توغل من اليسكو في الجهة اليسرى وتمريرة عرضية تطاول لها البرتغالي برأسه ووضعها في الشباك (36).

وبعد أقل من دقيقة، رفع المكسيكي خافيير هرنانديز كرة من الجهة اليمنى على رأس أحد زملائه ووصلت إلى الكرة الى رونالدو بعدما تجاوزت الدفاع فرفعها بيمناه من أمام الحارس سيرخيو ريكو في المرمى هدفا ثانيا.

وكاد إشبيلية يقلص الفارق من خطأ دفاعي قبل استدراك الموقف (45)، ثم حصل فيدال على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل سيرخيو راموس نفذها باكا بنجاح مسجلا هدفه العشرين (45+1).

وفي بداية الشوط الثاني، دانت السيطرة الكاملة لإشبيلية، وهدد ريوس بخبرته إيكر كماسياس أكثر من مرة، لكن انخفاض اللياقة البدنية لدى مدافعي صاحب الأرض أتاح الفرصة للفريق الملكي لالتقاط انفاسه فجاء الهدف الثاني بعد عرضية من الجهة اليمنى ارسلها الويلزي غاريث بايل بديل تشيتاريتو، وتطاول لها رونالدو برأسه ووضعها من زاوية صعبة على يسار ريكو (68).

وعاد إشبيلية من بعيد مع دخول فيسنتي ايبورا الذي قلص الفارق بعد دقيقة من نزوله بعدما تابع كرة من فيدال داخل المنطقة على يمين كاسياس (79).

وكاد الألماني طوني كروس يعزز تقدم الفريق الزائر بتسديدتين من على خط المنطقة علتا العارضة بقليل، وأنقذ البرتغالي بيبي ريال مدريد من التعادل بعد دربكة وارتباك دفاعي (85)، وارتكب راموس خطأ جديدا لم يستثمر (89).

وخسر اتلتيكو مدريد لقبه بتعادله من دون أهداف مع ضيفه اتلتيك بلباو على ملعب فيسنتي كالديرون.

وبات الفارق بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة 11 نقطة قبل 3 مراحل على انتهاء الدوري.


قد يعجبك ايضاً

تقارير إسبانية تؤكد تتويج رونالدو بجائزة #الكرة_الذهبية

المواطن ــ أبو بكر حامد  قالت تقارير إسبانية