“سار” تلحق الدفعة الثالثة من متدربيها في معهد “سرب”

“سار” تلحق الدفعة الثالثة من متدربيها في معهد “سرب”

الساعة 5:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1785
0
طباعة
سار

  ......       

أنهت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” الأسبوع الماضي إجراءات توظيف عدد من الكوادر الوطنية وإلحاقهم في برامج مختلفة للتدريب في المعهد السعودي للخطوط الحديدية “سرب”.
وأكد مدير عام المعهد المهندس عبد العزيز بن محمد الصقير، أن التدريب بدأ الأحد الماضي، وأن إجمالي عدد المتدربين في المعهد من موظفي شركة “سار” بلغ 150 متدرباً، مبيناً أن برامج التدريب على رأس العمل التي يقدمها “سرب” لمنسوبي شركة “سار” تشمل قيادة القطارات وصيانة العربات والقاطرات إلى جانب الاتصالات والتحكم وإدارة وتشغيل المحطات، مضيفاً: “تم تمديد فترة القبول لهذه الدفعة بشكل استثنائي لتمكين أبناء وذوي شهداء الواجب من التسجيل من خلال بوابة المعهد الإلكترونية”.
وأوضح الصقير أن هذا الامتياز يأتي تقديراً وعرفاناً لما قدمه شهداء الواجب من تضحية لهذا البلد الكريم، مضيفاً: “واجب علينا كجهات وطنية ان نهتم بأبناء الشهداء وذويهم الذين نعتز ونفخر بهم وبما قدموه من تضحيات للوطن”، مشدداً على أن المعهد يركز على التأسيس القوي خلال السنة التحضيرية في اللغة الإنجليزية المكثفة والمواد العامة و مهارات الاتصال لإعداد متدربين قادرين على التعاطي مع المواد التقنية المتخصصة خلال السنة الثانية و كذلك التعامل مع متطلبات بيئة العمل الحقيقية خلال فترة التدريب على رأس العمل الذي سيكون في أحد المواقع التابعة لشركة “سار” على امتداد مشاريعها. كما أوضح أن المعهد قد حصل مؤخراً على الاعتماد الدولي لـمجموعة سيتي آند جيلتس “City & Guilds” الذي يخول المعهد لتقديم دبلوم هندسة الخطوط الحديدية إلى جانب الاعتراف بالمعهد كمركز اختبارات معتمد للغة الإنجليزية.
يذكر أن المعهد السعودي للخطوط الحديدية “سرب” إنشئ بشراكة استراتيجية بين المؤسسة العامة للدريب التقني والمهني والشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” بغرض نقل تقنيات الخطوط الحديدية في مختلف مجالاتها.


قد يعجبك ايضاً

34 ألف موظف وموظفة يلتحقون بـ123 برنامجاً في معهد الإدارة

المواطن – الرياض يلتحق 34.4 ألف موظف وموظفة