سعودية المستقبل تتشكل

سعودية المستقبل تتشكل

الساعة 12:23 صباحًا
- ‎فيكتابنا
890
0
طباعة
عبدالخالق بن علي

  ......       

المملكة العربية السعودية دولة تتطور بإستمرار حقيقة يؤكدها التاريخ.
فالملك المؤسس رحمه الله بعد أن وحّد أرجاء البلاد شرع في استقطاب الخبرات العربية والعالمية لبناء الدولة الحديثة، إضافة إلى إرسال بعض الشباب السعودي للتعلم في الخارج. وكان اكتشاف النفط وانشاء شركة أرامكو السعودية من أهم النقلات في بداية التأسيس.
والملك سعود رحمه الله أسس للتعليم العالي في المملكة بدءا بجامعة الملك سعود والجامعة الإسلامية وكلية البترول.
ثم جاء الفيصل رحمه الله ليؤسس لعالمية السعودية برسم سياساتها الدولية وتكوين المعاهدات والتحالفات إقليميا ودوليا وتثبيتها رقما دوليا لا يمكن تجاوزه.
وخالد الخير رحمه الله الذي بدأت بعهده تنمية الخير وانتقلت السعودية في عهده إلى الدولة الحضارية بقفزات تنموية هائلة جعلت السعودية محط أنظار المستثمرين والعاملين في العالم، ونشأت الصناعات التحويلية لمشتقات النفط وقيام الشركة العملاقة سابك.
أما الفهد رحمه الله السياسي المحنك فقاد المملكة في أحلك الظروف السياسية والاقتصادية إلى مساحة أوسع من المكانة العالمية. ووضع أسس دولة المؤسسات، بأنظمة الحكم والشوري والمناطق.
وفي عهد الملك الإنسان عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله قفزت المملكة أكبر قفزات اقتصادية في تاريخها وتوسعت مشاريع التنمية لتشمل كل شبر في المملكة، وتطور كثير من الأنظمة الداخلية . وأهم ما تحقق في عهده على الصعيد السياسي هو فرض رؤية المملكة للشأن الإقليمي على القوى الدولية.
ليأتي سلمان العزم والحزم حفظه الله ليؤكد على ذلك التوجه الدولي للمملكة بالتحرك العسكري منفرداً حماية لأمن المملكة وحفاظا على مصالحها ، وتكوين التحالفات العسكرية وقيادتها، واستصدار القرارات الدولية المتعلقة بالشأن الإقليمي بما يخدم توجهات المملكة ومصالحها. ليكتمل بذلك تكوين المملكة العربية السعودية الدولة العظمى.
وفي خضم تسارع الأحداث والحروب المحيطة بالمملكة، والحرب ضد الإرهاب داخليا وخارجيا، لم يغفل الملك الحازم عن إعادة ترتيب البيت السعودي من الداخل وتهيئة المملكة للمستقبل بقيادات شابة لأعلى هرم السلطة تم إعدادها بعناية فائقة طوال سنين. لتعود المملكة فتية شابة بفكرها ونشاطها ورؤيتها للمستقبل.
ووجدت تلك الترتيبات تأييدا أسريا وشعبيا ودوليا. لتثبِّت المملكة أقدامها في المستقبل دولة ضمن أقوى دول العالم.
ونتطلع لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله أن يكمل رؤيته لمملكة المستقبل بتطوير نظامي الشورى والمناطق.

تويتر abdulkhalig_ali
abdu077@gmail.com


قد يعجبك ايضاً

هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ

أوضح مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية