سيول واحتجازات بخميس مشيط وانهيارات بعقبة الفرشه

سيول واحتجازات بخميس مشيط وانهيارات بعقبة الفرشه

الساعة 3:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3785
1
طباعة
سيول- خميس- مشيط

  ......       

أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بعسير العقيد محمد العاصمي بانه ورد عدة بلاغات عن احتجاز مركبات بسيول وتجمعات مياه وجرى التعامل معها من قبل فرق الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط وإدارة ابها . عقبة- الفرشة
وكانت محافظة خميس مشيط تحديدا قد شهدت هطول امطار غزيرة صاحبها بعض الاحتجازات لاشخاص ومركبات ومنازل و تم تطبيق خطة الاسناد الالي والبشري بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير لدعم الموقف الميداني .
و باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط 47 حالة لأشخاص محتجزين داخل مركبات وتم التعامل مع عدد 19 مركبة عالقة بتجمعات مياه في عدة احياء بخميس مشيط ومجاري السيول.
وأشار العاصمي إلى انه تم التنسيق مع فرع وزارة المالية بالمنطقة لايواء عدد 5 اسر بمحافظة خميس مشيط بدور ايواء (شقق مفروشة ) نتيجة تضرر منازلهم جراء الحالة الماطرة .
وفي محايل عسير, تم استخراج عائلة مكونة من خمسة اشخاص من داخل سيارة من طراز سوزوكي علقت داخل مياه سيل منقول بوادي ال منامس بخميس مطير وهم بصحة جيدة.
وفي مركز الفرشة بتهامة قحطان امطار متوسطه الى غزيرة تسببت في تساقط وانجراف صخور واتربة بعقبة الجوة المتجهة من السراة الى الفرشة وتم التنسيق من قبل المحافظة مع ادارة الطرق لمعالجة الوضع.


قد يعجبك ايضاً

الأعواد الخشبية بدلاً من الملاعق البلاستيكية في مطاعم #خميس_مشيط

المواطن – سعيد ال هطلاء – خميس مشيط