أول مسابقة سعودية عالمية للتصوير الفوتوغرافي تتوج 97 مصوراً

الأحد ١٠ مايو ٢٠١٥ الساعة ٥:٥٧ مساءً
أول مسابقة سعودية عالمية للتصوير الفوتوغرافي تتوج 97 مصوراً

محمد-الفالحأعلنت لجنة تحكيم الصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي ، مساء أمس، عن فوز 97 صورة في المحاور الأربعة الرئيسية للمسابقة، وهي محور الناس – محور الطبيعة – ملون مفتوح – أسود و أبيض مفتوح، وسط تنافس كبير من 67 دولة، وذلك برعاية الاتحادات الدولية للتصوير الفوتوغرافي في العالم منها الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي “الفياب” و الجمعية الأمريكية للتصوير “بي أس أي”.
و أوضح الاستاذ محمد بن سليمان الفالح رئيس اللجنة التنفيذية للصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي، بأن المسابقة لقيت صدى واسع وإقبال منقطع النظير منذ بدء الإعلان عنها قبل 30 يوم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصالون، حيث شاركت أكثر من 6574 صورة تقدم بها 556 مصورا من 67 دولة على مستوى العالم.
ولفت الفالح إلى أن أعمال التحكيم و الفرز بدأت في 7 مايو و أستمرت لمدة ثلاثة أيام في العاصمة السعودية الرياض، و ضمت اللجنة المصور المحترف أحمد عبد العظيم من مصر و المصور المحترف عيسى إبراهيم من البحرين والمصور المحترف هشام الحميد من السعودية، على مدار ثلاثة أيام.
و بين رئيس اللجنة التنفيذية، إلى أن الفائزين بلغ عددهم 97 صورة في المحاور الأربعة الرئيسية، بالإضافة إلى ستة جوائز خاصة للصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي.
وأشار محمد الفالح إلى أن الهدف من إقامة الصالون رفد أسم المملكة العربية السعودية دولياً في سلك التصوير الفوتوغرافي و إيجاد بيئة المنافسة بين المصورين السعوديين والمصورين الدوليين، بالإضافة إلى منافسة الصوالين العالمية الفنية.
و أتت ابرز نتائج المسابقة للجوائز الدولية في كل المحاور على النحو الآتي:
الميدالية الذهبية:

FIAP Gold Medal - Cihan Karaca - Turkey - Huzunمحمد الناصر و ظافر الشهري و أحمد البراهيم و وسام حسنين من المملكة العربية السعودية وسيتام بانجري من الهند و فيليب كاون من كندا و اين سونق من سنغافورة وكويبف اشيمن من المانيا ولوجس ناقي من رومانيا و فيمبن ناجوان من اندونيسيا ورينر بورجستلير من النمسا ويوري بستوفي من روسيا وشيان كراك من تركيا

الميدالية الفضية:

ممدوح الصالح من البحرين وروجير جوردينا من فرنسا ولويس ماريا من اسبانيا وبانتليس كراون من قبرص

والميدالية البرونزية:
أحمد الظفيري من السعودية وبايوناس نيكوليت من رومانيا وفرانسيسا سليكا من ايطاليا وناهان لي من فيتنام
UPI

أما جوائز الصالون الخاصة:
فقد حصل المصور أحمد البراهيم على جائزة أفضل مصور سعودي و حقق المصور العُماني ماجد العامري عل جائزة أفضل مصور خليجي، كما حقق المصور البحريني ممدوح الصالح على جائزة أفضل مصور عربي، في حين حققت المصورة فاطمة المرهون على جائزة أفضل مصورة عربية، و حصل المصور التركي شيان كراك على جائزة افضل مصور دولي،
في الوقت الذي حقق المصور الهولندي دانيال ليبرت على جائزة لجنة التحكيم.

FIAP Bronze Medal - ahmed aldhafeeri - Saudi Arabia - Lines

FIAP Bronze Medal - Francesca Salice - Italy - The Red Turbant

FIAP Bronze Medal - Paunas Nicoleta-Cristina - Romania - Yearning

PSA Ribbon - nguyen vu phuoc  - VietNam - Lovely in the rain

FIAP Gold Medal - SOUTAM BANERJEE - India - Work Pressure

FIAP Gold Medal - Pimpin Nagawan - Indonesia - The Beauty Dancer