شاهد بالصور .. ضيوف الملك سلمان في مصنع كسوة الكعبة

شاهد بالصور .. ضيوف الملك سلمان في مصنع كسوة الكعبة

الساعة 9:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1720
0
طباعة
ضيوف-مصنع-كسوة-الكعبة (1)

  ......       

زار ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للعمرة والزيارة يوم أمس مصنع كسوة الكعبة وذلك ضمن إطار البرامج التي أعدتها الأمانة العامة للبرنامج لضيوف خادم الحرمين الشريفين.
وقام الضيوف بجولة على أقسام المصنع حيث استمعوا من مدير المصنع الدكتور محمد باجودة إلى شرح عن المراحل التي تمر بها صناعة كسوة الكعبة المشرفة، وكذلك المعلومات المتعلقة بإنتاج الثوب الجديد الذي تزدان به الكعبة سنوياً في يوم التاسع من شهر ذي الحجة.
وعقب انتهاء الزيارة أشاد ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة بما رأوه في مصنع كسوة الكعبة المشرفة من معدات وآليات حديثة وكفاءات بشرية مذهلة ، مؤكدين على الدور الإسلامي العظيم الذي تقدمه المملكة تجاه كسوة الكعبة المشرفة وكذلك ما يقوم به المصنع من استقبال للوفود والضيوف من داخل المملكة وخارجها لاطلاعهم على ما يقوم به خدمات وأعمال جليلة.
كما شهد اليوم الأربعاء زيارة ضيوف خادم الحرمين الشريفين لمعرض «السلام عليك أيها النبي»، وشملت الجولة التنقل بين 26 قسمًا منها الأثاث والأواني والمقتنيات الواردة في القرآن الكريم، والسلاح الوارد في القرآن الكريم، والمكاييل والمقاييس والموازين والعملات وأدوات الصناعة والزراعة، وأنواع الأدوية، والطعام والشراب والملابس، والحلي والزينة،، وغيرها.
وأعرب رئيس تحرير صحيفة الثورة البنجالية عن سعادته البالغة من الزيارة وما شاهده من عمل جبار يُقام بجهد من حكومة المملكة العربيَّة السعوديَّة ، كما قال رئيس المعهد الإسلامي في بومباي أنه انبهر بفكرة المعرض وما يحتويه من أقسام بالإضافة إلى البيئة من حوله ومما ورد ذكرها في القرآن الكريم التي تقرب للمشاهد و تشكّل كيف كانت حياة النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم، إضافة إلى نماذج أخرى بتقنية الأبعاد الثلاثية (3D) وتقنيات ضوئية تستخدم لأول مرة في المملكة.
ضيوف-مصنع-كسوة-الكعبة (2)

ضيوف-مصنع-كسوة-الكعبة (3)


قد يعجبك ايضاً

أمير الكويت في مقدمة مودّعي الملك سلمان

المواطن – الرياض غادر خادم الحرمين الشريفين الملك