شركة تطلب سعوديين للعمل في وظائف طباخين وقهوجية

شركة تطلب سعوديين للعمل في وظائف طباخين وقهوجية

الساعة 1:29 مساءً
- ‎فيتغريدات24
7390
3
طباعة
فرص-عمل

  ......       

هل تقبل كسعودي العمل في وظيفة طباخ أو قهوجي أو سائق؟ سؤال يلخص جدلاً أشعله إعلان لإحدى الشركات المتخصصة في مجال الضيافة والحفلات بالرياض، على موقع تويتر”.

الشركة قالت في إعلانها: إن فرص العمل” المتميزة” تقتصر على السعوديين فقط، ومن بينها سائقون وطباخون وقهوجية وحراس أمن، ومقدمو طعام، إضافة إلى عدد من الوظائف الأخرى كمشرفين، ومندوبي مبيعات وغيرها.

وجهات النظر انقسمت بشدة بين رأيين: الأول يرى في مثل هذا الإعلان إساءة للشعب السعودي، والتفاف على مفهوم السعودة، فيما يعتبر الثاني أن العمل الشريف ليس عيباً، وأن العاملين في مثل هذه الوظائف في معظم دول العالم مواطنون من نفس الدول، لا يجدون ضيراً في ذلك طالما كان الراتب مجزياً، بل على العكس فسوف يساعد هذا التوجه في تقليص نسبة البطالة بشكل كبير.
وكتب” خالد الشريهي” الذي نشر الإعلان، ودار الجدل على صفحته الخاصة”: فرص عمل متميزة للسعوديين فقط وآخرتها قهوجي وطباخ ومقدم طعام…وين التميز؟ هذي آخرة السعودة يا وزارة العمل”. وعلق” صالح العنزي”: استهتار بالشعب وإساءة للدولة شعار السعودة ” العب ما حولك أحد “.
“سيف النصر” لخص القضية من وجهة نظره بالقول “شين وقوي عين أجل متميزة ؟؟؟” وقال” Abdulmajeed BinHassa”: للأسف أصبح الموظف السعودي بعد نطاقات يعمل في الوظائف الصغيرة بينما غير السعودي أخذ الجمل بما حمل”.
وشارك”ABDULLAH” قائلاً:” السعودة وهمية بحجة رفع نسبة السعودة وهي تشكل الخطر القادم على أبناء البلد”.
واعتبر” موسى العنزي” أن “الشرهه مو عليهم الشرهه على من يقبل هالوظايف التعبانه لو بلدي فقير كنت ارضى فيها لكن أنا عايش في بلد الخير”.
وقال” صالح محمد بن سليمان”: تلك نتائج القرارات الارتجالية بوزارة العمل! يبدو لي بأن غايتهم كانت تحقيق الكم رقمياً وليس الكيف بنوعية الوظائف”.

في المقابل كتب”Shali M. Aljedaani”:وايش المشكلة!! العمل الشريف مو عيب ياخي الكريم”. وعلق”مستشارك”: في أوروبا وأمريكا تلاقي عامل النظافة من نفس جنسية البلد لكن مشكتلنا تعودنا ان هالشغلات للناس اللي نعتبرهم أدنى(إنسانية)”.
وقال”wald alnajjar”:الشغل مو عيب وعلى فكرة يوجد رواتب طباخين أعلى من رواتب وزراء.. المفروض يحطون وظائف وزراء عشان يرضي طموح البعض”. وتابع”في كل دول العالم يوجد سباكين وكهربائيين ومليسين من نفس الدوله وليس عماله تستأجر من الخارج لو توفرت سوف ننسى البطالة.. للأسف عقليات البعض ضيعت شباب الوطن لا تشتغل طباخ لا تشتغل سباك عيب عيب والحاصل أكثر من ٧ ملايين عمالة أجنبية”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير