صحة الرياض تتسلم أراض لإنشاء 5 مشروعات

صحة الرياض تتسلم أراض لإنشاء 5 مشروعات

الساعة 3:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1785
1
طباعة
وزارة الصحةa السعودية

  ......       

استلمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض 5 قطع أراضي خصصتها أمانة المنطقة لوزارة الصحة لإنشاء مشاريع صحية جديدة، تمهيداً طرحها للتنفيذ من قبل الإدارة العامة للمشاريع بوزارة الصحة .

وأوضح ذلك سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم معرباً عن عظيم شكره، وامتنانه، لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير الرياض، لدعمه وتوجيهاته بتوفير احتياجات صحة الرياض من الأراضي لتنفيذ المشاريع الصحية.

كما عبر د. العبدالكريم عن شكره لمعالي وزير الصحة على حرصه واهتمامه ومتابعته لجميع إجراءات تخصيص الأراضي اللازمة للمشاريع الصحية في جميع مدن ومحافظات الرياض، مؤكداً أن الأراضي التي تم استلامها فعلياً تشمل قطعة بمساحة تزيد عن 779 ألف متراً مربعاً لإقامة مستشفى شمال الرياض، وقطعة أخرى بمساحة 440 ألف متراً مربعاً، لإنشاء مستشفى الأمير سطام بن عبدالعزيز بمخطط حدائق الملك عبدالله – غرب مدينة الرياض.

كما تشمل قطعة ثالثة بمساحة تزيد عن “902” ألف متر مربع لإنشاء مستشفى محافظة المجمعة بسعة 300 سريراً. كما تتضمن الأراضي قطعة أرض بحي الفيصيلية شرق طريق النهضة، تم نزع ملكيتها من شركة الاتصالات السعودية لصالح وزارة الصحة، لإنشاء مستشفى للصحة النفسية بسعة 500 سريراً، بينما تم تخصيص قطعة الأرض الخامسة وتزيد مساحتها عن 20 ألف متراً مربعاً لإنشاء ثلاجة للموتى بحي عين العارض بمدينة الرياض 1000 متوفي.

وأشار د. العبدالكريم إلى انتهاء كافة إجراءات استلام الأراضي وتسليمها لعدد من مكاتب وشركات الاستشارات الهندسية للقيام بأعمال الرفع المساحي وإعداد الدراسات اللازمة للتصاميم النموذجية لتنفيذ المشاريع، تمهيداً لطرحها للمناقشة من قبل الوزارة خلال الفترة المقبلة .


قد يعجبك ايضاً

المحرج يناقش مع القادة إدارة حشود المصلين في الحرم

المواطن – مكة المكرمة  في إطار الاستعداد المبكر