صحة عسير تكشف حقيقة الخصم من رواتب عدد من الأطباء المبتعثين

صحة عسير تكشف حقيقة الخصم من رواتب عدد من الأطباء المبتعثين

الساعة 3:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2830
0
طباعة
فلوس مال خمسميات راتب نقد

  ......       

أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير بأن ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول إيقاف رواتب عدد من الأطباء بصحة عسير غير دقيق ولم يتم إيقاف رواتب الأطباء نهائياً , موضحا بان ما حصل هو أن عدداً من الأطباء المبتعثون داخليا وخارجيا تم صرف بدل الندرة لهم وهم لا يستحقونه نظاما حيث تلقت المديرية خطاب ديوان المراقبة العامة رقم ( 3/ 2 / 3 – 6904) مؤيداً بخطاب إدارة المراجعة الداخلية رقم (1073693) بالوزارة تقضي بإلزام المديرية بحصر هذه المبالغ وتسجيلها عهد تحت التحصيل ومتابعة تحصيلها وإشعار الديوان بما يثبت استرجاعها ممن صرفت له من الأطباء بدون وجه حق .
وحرصاً من المديرية بعدم استقطاع مبالغ كبيرة من رواتب الأطباء وتسهيلا عليهم فقد تم استقطاع المبالغ بشكل جزئي بحيث لا تزيد عن 30% من الراتب فقط حتى يستكمل خصم المبلغ كاملاً .
وأكد النقير مرة أخرى بأن هذا الإجراء قانوني ونظامي وتم اتخاذه بناء على خطاب ديوان المراقبة العامة المؤيد بخطاب إدارة المراجعة والمراقبة الداخلية بالوزارة .
وحول كيفية صرف هذه المبالغ أشار النقير بان الخلل لم يكن يخص صحة عسير لوحدها وان مبادرة صحة عسير بتصحيحه نظاما يحسب لها ومع هذا فقد وجه مدير عام الشئون الصحية إدارة المتابعة بالتحقيق ومعرفة الأسباب التي أدت إلى صرف هذه المبالغ واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتسببين في هذا الإجراء .


قد يعجبك ايضاً

التعليم تضع شروطاً لعدول المعلمين عن “التقاعد المبكر”

المواطن – الرياض يرغب العديد من المعلمين والمعلمات