طريقة برايل لمبايعة الأميرين محمد بن نايف ومحمد بن سلمان

طريقة برايل لمبايعة الأميرين محمد بن نايف ومحمد بن سلمان

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1800
0
طباعة
برايل (1)

  ......       

“على السمع والطاعة نبايعكم.. محمد بن نايف وليًّا العهد.. محمد بن سلمان وليًّا لولي العهد” بهذه العبارات شارك المكفوفون المجتمع السعودي مبايعتهم لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وليًّا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليًّا لولي العهد نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء، وهي العبارة التي كتبها الكفيف ماجد المعلم أحد منسوبي جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) باسم المكفوفين جميعًا، خلال مشاركته في حفل افتتاح مهرجان التراث والأسر المنتجة الذي يقام هذه الأيام في الرياض.
وتمت طباعة المبايعة بطريقة برايل التي تُعد الطريقة الرسمية لتعامل المكفوفين مع النصوص قراءة وكتابة، حيث قال المعلم: “أحببت أن تكون المبايعة بطريقة برايل التي نستخدمها كمكفوفين، مشاركة للمجتمع في مبايعة ولي العهد وولي ولي العهد، وحتى أبيِّن للناس أننا شركاء معهم في هذا الوطن، ولتكون المبايعة بطريقة مختلفة غير المعتاد عليها، وتعبيرًا عن الحب والتقدير الكبيرين اللذين نُكِنّهما لحكام هذا الوطن الغالي”.
من جهة أخرى أبدى عدد من زوار مهرجان التراث والأسر المنتجة إعجابهم وتقديرهم بمشاركة إحدى الكفيفات التي تقوم بصنع الطعام وبيعه على الزوار، معربين عن تفاجئهم للمهارة التي تمتلكها في إعداد الوجبات.
الكفيفة التي تدعى “عذاري” تُعتبر مدربة معتمدة لدى الجمعية لتدريب الكفيفات على إعداد الطعام، ضمن دورات إدارة المنزل التي تنفذها الجمعية ضمن برنامج “نجاح”، لتكون بعدها الكفيفة سيدة منزل وقادرة على إدارة أمور بيتها وأسرتها والقيام باحتياجاتهم.
برايل (2)

برايل (1)

برايل (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أطفال يكسرون البروتوكول ويحتضنون الملك سلمان