عشرات القتلى في عدن وغارات على تعز

عشرات القتلى في عدن وغارات على تعز

الساعة 12:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
620
0
طباعة
قتلى-بعدن-ونعز

  ......       

أسفرت مواجهات في مدينة عدن (جنوبي اليمن) بين الحوثيين وحلفائهم من جهة والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، الثلاثاء، عن عشرات القتلى والجرحى، فيما قصف طيران التحالف العربي مواقع عسكرية وتجمعات للحوثين وقوات الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح في مدينة تعز (وسط اليمن).

وأشارت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إلى استيلاء الحوثيين على دبابتين للمقاومة الشعبية، بعدما أحرزوا تقدما عند الأطراف الشمالية لعدن، في وقت أحرزت المقاومة الشعبية تقدما في الجبهة الشرقية للمدينة.

فيما أسفرت غارات طيران التحالف في مدينة تعز عن تدمير دبابة في حوض الأشراف (وسط المدينة)، ومنتزه الشيخ زايد وموقع العروس العسكري في جبل صبر، ومعسكر الاستقبال (شرقي المدينة).

وفي محافظة مأرب (شرقي اليمن) سيطرت المقاومة الشعبية على موقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت، صباح الثلاثاء، بين المقاومة والحوثيين في منطقة المخدرة في مديرية صرواح (غربي المحافظة) تمكن خلالها مقاتلو المقاومة من السيطرة على جبل مرثد الاستراتيجي، الذي كان مكان تمركز للحوثيين، ويطل على مواقع هامة في صرواح.

وعلى الجانب الآخر تستمر المواجهات على الحدو السعودية اليمنية، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الحوثيين والقوات السعودية في جبل تويلق المطل على منطقة الخوبة السعودية أسفرت عن تصاعد ألسِنة اللهب علي قمة الجبل.

وفي سياق متصل، قالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن صحفيين يمنيين اثنين قتلا بعد اعتقالهما من قبل الحوثيين، واحتجازهما في موقع عسكري تعرض لقصف طيران التحالف.

وقد احتجز الصحفيان، وهما عبدالله قابل ويوسف العيزري، في جبل هران، وهو موقع عسكري يضم مخازن أسلحة في محافظة ذمار (جنوبي صنعاء) تم استهدافه الأحد من قبل طيران التحالف.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على