“عون” موقع إلكتروني تُطلقه التعليم لتدريس الطلاب عن بُعد

“عون” موقع إلكتروني تُطلقه التعليم لتدريس الطلاب عن بُعد

الساعة 11:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2065
0
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

أطلقت التعليمُ بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية موقع “عون” الإلكتروني لتسجيل دروس أسبوعية للطلاب في الحد الجنوبي، تزامناً مع الأحداث القائمة في الحد الجنوبي من مملكتنا الغالية بعد تعليق الدراسة في عدد من المدارس بإدارتي نجران وجازان.
وأقامت “تطوير” للخدمات التعليمية العديدَ من البرامج البديلة كحلول مساندة للميدان التعليمي ليتمكن الطلاب من تلقي الدروس بشكل ميسر وآمن وحسب ظروفهم الشخصية. ويتم بناء موقع “عون” الإلكتروني لاستقبال المتطوعين وتسجيلهم وتقديم الدروس لمن اجتاز التدريب.
وشملت البرامج التي قدمتها ” تطوير” تدريب معلمي ومعلمات تلك المناطق على توظيف تقنيات التعليم عن بعد للاستفادة في أعداد الدروس الإلكترونية للطلاب والطالبات حسب المعايير التربوية التعليمية. وإضافة خط ساخن للتواصل والتنسيق مع المسؤولين.
ورشح 150 معلماً ومعلمة من قِبل إدارات التعليم وضعت لهم خطة زمنية لبرنامج التدريب وحددت ساعات التدريبي وفتراته مع إشعار المتدربين وطريقة الاحتياجات المطلوبة قبل التدريب الإلكتروني.
وفي الوقت الذي تم فيه إطلاق قناة (دروس) لبث الدروس للطلاب والطالبات تلفزيونيا في حال انقطاع الإنترنت أو عدم القدرة للوصول للموقع تم تشكيل ثلاث لجان لجنة إدارية لرسم الجدول القناة وتوزيع الحصص والدروس على ساعات القناة موزعة على الصفوف الثانوية، ولجنة علمية لاختيار الدروس المناسبة مع موقع الخدمة وخلوها من الأخطاء العلمية وتسلسلها حسب المنهج الدراسي، ولجنة فنية للتأكد من خلو الدروس المختارة من اللجنة العلمية من أي مشاكل تقنية والتأكد مناسبتها للعرض التلفزيوني.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. هذا ما سيحدث لك إن توقفت عن شرب الماء لفترة طويلة