غارات التحالف تكبد الحوثيين 40 قتيلا

غارات التحالف تكبد الحوثيين 40 قتيلا

الساعة 2:37 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
640
0
طباعة
الحوثيين

  ......       

ذكرت مصادر يمنية لـ”سكاي نيوز عربية”، الجمعة، أن غارات التحالف العربي لدعم الشرعية، استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحوثيين، مما أدى إلى مقتل 40 مسلحا حوثيا.

وقال نائب محافظ مدينة عدن، نايف البكري، إن طائرات التحالف دمرت عددا من مركبات الحوثيين ونقاط تفتيش شمال وشرق عدن.

كما شن طيران التحالف غارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وللرئيس السابق علي عبد الله صالح، في مناطق محاذية للعاصمة صنعاء.
وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف استهدف أيضا منزل القيادي الحوثي محمد حيدر في منطقة بني حوات شمال شرقي صنعاء.

وكانت صنعاء تعرضت، مساء الخميس، لسلسلة غارات استهدفت معسكرات في منطقة فج عطان غربي صنعاء، كما قصف الطيران أهدافا في جنوب العاصمة ومنزل قيادي في جماعة الحوثي شمال شرقي المدينة.

وتوفي محافظ صنعاء السابق عبدالغني حفظ الله جميل، وابن أخيه، متأثرين بجراحهما، بعد إصابته إصابة بالغة إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.

وفي صعدة، شن طيران التحالف العربي 5 غارات على مدينة النظير بمديرية رازح ثاني أكبر مدن المحافظة، كما استهدف الطيران تجمعات للحوثيين في منطقة القلعة والقابل.

مواجهات في تعز ومأرب

وفي مدينة تعز، سقط قتلى وجرحى في اشتباكات بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إثر محاولات للحوثيين والقوات الموالية لهم التقدم نحو جبل جره.

وشهد الجبل قصفا عنيفا بالمدفعية من أكثر من اتجاه وهجوم من منطقة الزنوج غربي المدينة، لكن المقاومة تصدت له.

وفي محافظة مأرب استمرت المواجهات، التي وصفت بالعنيفة، بين المقاومة الشعبية وبين الحوثيين وقوات صالح.

وكان نحو 11 حوثيا قتلوا، وجرح آخرون، في مواجهات مع المقاومة الشعبية في منطقة الجدعان بمديرية مجزر، شمالي المحافظة.

وقالت مصادر قبلية إن المقاومة الشعبية استولت على عربة عسكرية تابعة للحوثيين وعلى متنها “مضاد طيران”، إضافة إلى أسلحة خفيفة ومتوسطة، كما تمكنت المقاومة من طرد الحوثيين من بعض مواقعهم في الجدعان، وتعقبهم إلى مواقع أخرى.

وسقط قتلى وجرحى في اشتباكات مماثلة اندلعت بين المقاومة الشعبية، التي يساندها الجيش، وبين الحوثيين وقوات صالح في منطقة صرواح غربي المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن رجال المقاومة أحرقوا عربة كاتيوشا ومدرعة تابعة للحوثيين، وتمكنت المقاومة من استعادة تلة جبلية كانت استولت عليها ميليشيات الحوثي.


قد يعجبك ايضاً

11 قتيلا في حريق غابات في تينيسي

ارتفع عدد قتلى حريق مدمر داخل وحول متنزه