فتوحات صدر الإسلام و”كرة الثلج” تجذب زوار معرض استراتيجيات التعليم

فتوحات صدر الإسلام و”كرة الثلج” تجذب زوار معرض استراتيجيات التعليم

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4435
0
طباعة
معرض-استراتيجيات-التعليم (3)

  ......       

شهد معرضُ استراتيجيات التعليم الثاني المقام تحت مظلة إدارة التعليم بمنطقة الرياض توافداً من الزوار، حيث جاوز 10 آلاف زائر في قسمي الرجال والنساء، وعرضت خلاله تجارب حديثة في طرق التدريس، قدمها 200 معلم ومعلمة، من شأنها رفع المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات، كما جذبت مجسمات معارك الفتوحات في صدر الإسلام زوار المعرض.
وفي الجناح المخصص لقسم الاجتماعيات في تعليم الرياض، قدم المعلم سعود بن عازب الزهراني من متوسطة “ابن الرومي”، طريقة حديثة في عملية شرح تحركات صحابة الرسول -صلى الله عليه وسلم- أثناء حربهم ضد المشركين، واحتوت المجسمات تكوينات من مادة “الفلين” لتضاريس المدينة المنورة، إضافة إلى خطط الغزوات، وآلية تنفيذ الخطة من قبل الطرفين، وأخيراً نتائج المعركة، في شرح ميداني مبسط يُثري المعلومة لدى الطالب والطالبة، ويرسخ في الأذهان جهود الصحابة مع النبي الكريم في عملية نشر الإسلام.
وتنوعت طرق التدريس المعروضة هناك، ومن بينها “كرة الثلج” التي قدمها المعلم خالد محمود من مكتب التعليم بحي الروابي، حيث شرح للزوار مهارة التحدث والتعبير في اللغة الإنجليزية، والهدف من ذلك توليد الأفكار، وزيادة ثقة الطلاب في إجاباتهم، والتشجيع على المشاركة الواسعة في الجلسات العامة، وتنمية روح العمل الجماعي.
واختتم معرض استراتيجيات التعليم فعالياته التي أقيمت على مدى 4 أيام، حيث قصّ مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد الاثنين الماضي شريط الافتتاح، وقدم العارضون أفكاراً إبداعية في فنون التدريس الحديثة.
وحظي المعرض بزيارات رسمية تنوعت بين مديري مكاتب التعليم والمشرفين والمعلمين، وكذلك الطلاب، وشاركت المدارس الحكومية والخاصة بمنتجاتها وابتكاراتها، ومن المتوقع أن يرى جزءاً منها النور في الميدان التربوي، نظراً لحاجة البيئات التعليمية لمهارات تطويرية حديثة، وأساليب جديدة تعزز المخرجات عامة.
من جانبه قال مساعد مدير إدارة الإشراف التربوي والأمين العام للجان العاملة في المعرض عبدالله بن عبدالعزيز المطلق: إن حصر المشاركات لهذا العام في المعلمين وأقسام الإشراف التربوي، جاء من أجل إعطاء مساحة أكبر للمعلمين والمعلمات في إبراز إبداعاتهم، وهذا ما تم ولله الحمد.

وأضاف: معرض استراتيجيات التدريس الحديثة يقام للمرة الثانية على التوالي، ويهدف إلى نشر الأفكار الإبداعية والابتكارية للمعلمين والمعلمات؛ من أجل ممارسات أفضل، وممارسات صحيحة وغير مكلفة داخل الغرفة الصفية، وثمّن الحضور الجيد للمعرض في قسميه البنين والبنات.
وذكر الأستاذ مهيدب بن سليمان المهيدب مدير معرض استراتيجيات التدريس، ومشرف البرامج بإدارة الإشراف التربوي بتعليم منطقة الرياض أن حجم المشاركات التي تلقاها المعرض جاوزت 600 مشاركة، وبعد عمليات الفرز ومنع الازدواجية في الأعمال والتجارب وقع الخيار على 200 تجربة، مشيراً إلى أن أعداد الزوار العالي شجع اللجان العاملة، خصوصاً أن معظم الزوار هم من فئة المعلمين والمعلمات، وهم المستهدفون في نقل طُرق التدريس الحديثة إلى مدارسهم.
وشكر “المهيدب”، وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك على رعايته، وكذلك مدير التعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد، كما قدم شكره للجهات العارضة واللجان.

معرض-استراتيجيات-التعليم (2)

معرض-استراتيجيات-التعليم (1)


قد يعجبك ايضاً

بقرار العيسى .. الدخيني مشرفاً على العلاقات والإعلام بالتعليم

المواطن – الرياض أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد