فهد الفهيد يفوز بجائزة التميز الإعلامي في الكويت

فهد الفهيد يفوز بجائزة التميز الإعلامي في الكويت

الساعة 11:17 مساءً
- ‎فيالمجتمع
3990
0
طباعة
الفهيد (1)

  ......       

فاز الزميل الإعلامي فهد بن عبدالرحمن الفهيد بجائزة التميز الإعلامي، والتي تأتي نظير جهوده الإعلامية في وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي، وجاء تكريمه من سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، في حفل افتتاح الملتقى الإعلامي العربي الثاني عشر تحت عنوان (إعلام التواصل وشبكات الاتصال)، والذي يبحث تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على أفكار وسلوكيات المجتمع.
وأثار الزميل “الفهيد” أهمية وسائل الاتصال والتي تؤثر بشكل إيجابي في المجتمع، وتسمح بتفاعل الوظائف الاجتماعية للوسائل الاتصالية بالطريقة الإيجابية التي تخدم الفرد على وجه والمجتمع على وجه العموم، وأكد على أن الوسائل الاتصالية أصبحت في متناول الجميع، لكن التميز ينبع من محتوى ما يتم تداوله وترجمته في وسائل التواصل بشكل عام.
وصرح الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس، في كلمة له خلال حفل افتتاح الملتقى الإعلامي العربي الثاني عشر، أن “الإعلام قاد تأثيرات كبيرة باتجاهات عديدة سلبًا أو إيجابًا، وعلينا أن نتحرى الدقة والأمانة والسلامة فيما نكتب ونبث ونرسل”.
وأضاف أن “الصحافة انتقلت من شأن إلى شأن، وتطور الإعلام بها تطورًا مذهلًا وخطيرًا وكبيرًا، وأصبح واقعًا ملموسًا ومؤثرًا كثيرًا لا يمكن التخاذل به أو حتى التلاعب معه”.
وأوضح أن الصحافة مرت بتطورات مذهلة “حتى شهدنا اليوم ثورة الإعلام والاتصال التي غيّرت شكل العالم، واحتلت صناعة الإعلام والاتصال الصدارة في الوسيلة الأكثر تأثيرًا والصناعة الأكثر تطورًا وتقدمًا”.
وأعرب الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي عن شكره لراعي الملتقى سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على حضوره ودعمه اللامحدود لأبنائه الإعلاميين والصحافيين.
الجدير بالذكر أن الملتقى الإعلامي العربي الثاني عشر كرّم عددًا من الفاعلين في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، ومنهم نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس التحرير بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الأستاذ سعد العلي والدكتور بركات الوقيان وطارق العلي وحصة اللوغاني وعيده بن عيسى وبرنامج القايلة ومصطفى الأغا وصحيفة اليوم السابع المصرية والدكتور أحمد عبدالملك، إضافة إلى عدد من الإعلاميين والمثقفين والكتاب العرب. ومن المملكة تم تكريم كلٍّ من الدكتور فهد السنيدي والدكتور عبدالله المغلوث والكاتب محمد الرطيان والإعلامي عبدالله المديفر والإعلامي خالد المطرفي مدير مكتب العربية في المملكة، والأستاذ سامي الشيباني والأستاذ محمد العبدالكريم والفنان فايز المالكي.
الفهيد (2)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏ خادم الحرمين يصل إلى مطار حمد الدولي في قطر