في الصحف اليوم.. ابن مساعد: أتمنى بقاء نيفيز.. والوضع الحالي يحتاج إلى ضخ مالي

في الصحف اليوم.. ابن مساعد: أتمنى بقاء نيفيز.. والوضع الحالي يحتاج إلى ضخ مالي

الساعة 9:50 صباحًا
- ‎فيالرياضة
1355
0
طباعة
الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال

  ......       

تقدم صحيفة “المواطن“، لقرائها الأعزاء أبرزَ ما جاء في الصحافة المحلية الرياضية لهذا اليوم، 19 مايو، جاءت البدايةُ من صحيفة “الرياضية” والتي كشف فيها الرئيس الأسبق لنادي “الهلال” عن موقفه تجاه تراكم الديون حيث عنونت الصحيفة: ” بن مساعد يكشف حقيقة ديون الهلال”.
أوضح رئيس نادي “الهلال” الأسبق الأمير عبدالرحمن بن مساعد موقفه من تراكم الديون على النادي خلال فترة رئاسته.
وقال ابن مساعد: ” بخصوص ديون نادي “الهلال” فإن ما يُذكر من أرقام في الصحف غير دقيق, وقلت مراراً وتكراراً إن الوضع الحالي للنادي في هذا الموسم سيكون به مشاكل مالية وستقل هذه المشاكل في الموسم القادم على أن تكون الإيرادات توازي المصروفات في الموسم بعد القادم”.
وأضاف قلت إنه في الوضع الحالي يتعين على أي رئيس أن يضخ 80 مليوناً من جيبه بجانب دعم أعضاء شرف النادي ومبالغ الرعاة لكي يوازن الإيرادات والمصروفات وإذا لم يستطع الرئيس تدبير الـ 80 مليوناً التي أشرت إليها، سيضطر لبيع عقود أحد اللاعبين ليغطي المبلغ المفروض دفعه.
وأشار ابن مساعد عندما ذكرت موضوع بيع عقد نيفيز ذكرته لتغطية العجز المالي لأن الوضع الحالي يحتاج إلى ضخ مالي ولمن يقول أنني أغرقت النادي بالديون والالتزامات، صحيح أنني تركت التزامات على النادي ولكني تركت أيضاً حلولاً لها منها الخدمات التفاعلية للرعاة وكذلك بيع عقود اللاعبين.
وتابع أتمنى بقاء نيفيز لأنه لاعب كبير ومؤثر لكنني ذكرته على سبيل المثال كحل متوفر في حال لم يتمكن الرئيس من ضخ مبالغ مالية من جيبه ليعوض الفرق بين الإيرادات والمصروفات، مؤكداً أن هناك من يقول إننا تسلمنا النادي من الأمير محمد بن فيصل بديون وصلت لما يقرب من 19 مليوناً تقريباً, وسلمناه بديون تصل لمئة مليون وبغض النظر عن صحة الأرقام من عدمها لا بد من توضيح أن مصاريف كل الأندية تضاعفت بسبب ارتفاع الأسعار في كل شيء, عقود ومرتبات المدربين واللاعبين السعوديين والأجانب، وأول سنة تسلمت رئاسة النادي كانت المرتبات مليون ريال في الشهر تقريباً، أما الآن فالمرتبات فوق الـ 8 ملايين شهرياً والمسألة نسبة وتناسب.
واختتم ابن مساعد قائلاً: هناك مَن يطالب بالتحقيق معنا بناء على ما نشر في الصحف حول الديون وأحب أن أوضح أن جميع ما صرف من الإيرادات موثقة ومدققة رسمياً من مكاتب محاسبة عالمية وكل ريال دخل النادي أو خرج منه مسجل وصرفت على النادي من جيبي فوق الـ 300 مليون ريال منذ رئاسته غير الوقت والجهد والصحة والأعصاب ويأتي البعض لاتهامنا في ذمتنا.
وتطرقت صحيفة “النادي” عن أن إدارة نادي “الاتحاد” جددت الثقة بيتوركا حيث عنونت الصحيفة: ” بيتوركا ينجو من قرار الطرد”.
ذكرت صحيفة سبورت “الرومانية”، أن إدارة نادي “الاتحاد” جددت الثقة في مدرب الفريق فيكتور بيتوركا، رغم عدم تحقيقه للهدف الرئيسي حين تم التعاقد معه بإنهاء الموسم في المركز الثالث بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، موضحة أن المدرب الروماني مستمر بنسبة كبيرة في منصبه خلال الموسم المقبل، إلا أن ذلك سيتحدد بشكل أكبر بعد خوضه مباراة الكلاسيكو المرتقب أمام فريق “الهلال”، وذلك ضمن مربع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي ستقام يوم الأحد المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
وأوضحت الصحيفة بأن تعاقد “الاتحاد” حتى الآن مع ثلاثة لاعبين محليين يُعطي إشارة قوية على استمرار بيتوركا في قيادة “الاتحاد” فنياً للموسم المقبل، مؤكدة أن قرار إقالة المدرب كان وشيكاً بعد التعادل مع “الأهلي” بهدف لكل منهما في الجولة الأخيرة من الدوري، لكن إدارة النادي رأت استمراره لموسم آخر.
وأشارت إلى أن الإدارة ستوفر للمدرب الروماني ميزانية كبيرة لتوفير احتياجاته الفنية للموسم المقبل الذي يأمل فيه العميد في التتويج بلقب الدوري الغائب لسنوات عن خزائن “الاتحاد”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد صور وصول الملك سلمان إلى أبو ظبي