في سابقة قضائية.. محكمة بالمدينة تمنح موظفًا إداريًّا بدل العدوى

في سابقة قضائية.. محكمة بالمدينة تمنح موظفًا إداريًّا بدل العدوى

الساعة 10:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1710
0
طباعة
المحاكم السعودية محكمه محكمة

  ......       

ألزمت المحكمة الإدارية بمنطقة المدينة المنورة مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة صرف بدل العدوى لموظف على وظيفية “كاتب”، في سابقة تُعد الأولى من نوعها؛ كون البدل ارتبط صرفه لفئات الفنيين.
وأوضح مصدر مطلع تفاصيل الواقعة لـ”المواطن“، مبينًا أن أحد الموظفين تقدم بدعوى يطلب فيها إلزام المدعى عليه (المديرية) أن تصرف له بدل العدوى؛ حيث إنه يعمل على وظيفة كاتب ويتعرض للعدوى، ومع ذلك لم يُصرف له البدل.
وأكدت المحكمة في عريضة الحكم أن الأنظمة في وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة نصت على صرف بدل العدوى والضرر المقدر بـ750 ريالًا للموظفين الذين يتعرضون بحكم عملهم بصورة مباشرة للضرر والعدوى، وحيث ثبت سريان حكم نظام الخدمة المدنية ولائحته ولائحة الحقوق والمزايا على المدعى، واستيفاء الشروط لاستحقاق صرف بدل العدوى، ولم تشترط الأنظمة أن يكون الموظف على ملاك المستشفى الذي يعمل فيه حتى يسلم البدل، كما أن الأنظمة لم تحدد وظائف معينة تستحق البدل دون غيرها، بل علقت الحكم على احتمال أن يتعرض شاغل تلك الوظائف بحكم عمله للعدوى والضرر أو الخطر.
واستنادًا على ذلك يُمنح المدعي استحقاق البدل اعتبارًا من تاريخ 27/ 5/ 1432هـ، وعليه فإن المديرية ملزمة باتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة حيال صرف البدل العدوى للمدعي من تاريخ 27/ 5/ 1432هـ مع استمرار الصرف له ارتباطًا بمزاولته مهام عمله المقرر له ذات البدل.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير