في 3 أشهر.. مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يضرب بيدٍ من حديد

السبت ٢ مايو ٢٠١٥ الساعة ٧:١٠ مساءً
في 3 أشهر.. مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يضرب بيدٍ من حديد

خلال ثلاثة أشهر منذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإنشاء مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، والذي يترأسه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، استطاع أن يضرب بيدٍ من حديد في أغلب الوزارات ووزرائها، وذلك في سبيل تحقيق تطلعات الملك وتقدم الوطن ونهضته.
وعقد المجلس منذ انطلاقه عدة اجتماعات متعلقة بتنمية الوطن؛ حيث وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بفرض رسوم على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني للمدن والمحافظات والمراكز، كما وافق المجلس حينها على قيام مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بإعداد الآليات والترتيبات التنظيمية لذلك، ورفع ما يتم التوصل إليه إلى مجلس الوزراء؛ تمهيدًا لإحالته إلى مجلس الشورى؛ لاستكمال الإجراءات النظامية في هذا الشأن بشكل عاجل.
وواصل المجلس سطوته حيث صدر إعفاء وزير الإسكان السابق- شويش الضويحي- بعد أن اطلع المجلس على خطط الوزير في إنهاء ملف الإسكان، والتي كانت غير مجدية؛ مما صدر أمر بإعفائه من منصبه.
وواصل المجلس نشاطاته؛ حيث اطلع على العرض المقدم من وزير البترول والثروة المعدنية، حول السياسة البترولية وما يتعلق باستغلال الغاز الطبيعي للصناعة والمنافع الأخرى، وتطوير الثروات المعدنية كرافد للدخل إضافة إلى البترول والغاز، وكذلك تطوير الكوادر البشرية السعودية لجميع الصناعات البترولية والغازية والتعدينية؛ حيث اتخذ المجلس حيال العرض المقدم عددًا من التوصيات اللازمة لذلك.
كما وافق مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية على رؤية ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بإعادة هيكلة أرامكو السعودية، والتي تتضمن فصلها عن وزارة البترول؛ حيث تُعد شركة أرامكو أكبر شركة وطنية للبترول في العالم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد االثامر

    القوه يا أبو سلمان شدوا الهمه والله يطول بعمرك ياسيدي ونحن معاكم ويازين اللي جالسين مع سموك بدون بشوت ودي آخذ صوره سيلفي معاهم !
    قسم أني مبسوط أول مره أشوفهم كذا ..

  • ابوخالد

    محمد بن سلمان وفقك الله وعلى القوه .

  • الله يعز دولتنا

    المجلس الاقتصادي ينتهج سياسة صارمة عبر دمج الجهات المتعددة ذات الأدوار الواحدة الأمر الذي يحقق التنظيم الاداري والتوفير الاقتصادي

    فمثلا لماذا تعليم الهيئة الملكية مازال خارج منظومة وزارة التعليم التي دمج إليها المجلس الاقتصادي مؤخرا وزارة التعليم العالي

    سلمان الحزم يعيد هيكلة الدولة ويوحد جهات الاشراف لذوات العلاقة المهنية وفق تطلعات هادفة وخطط مرسومة

    دام عزك يابو فهد