قتلى وجرحى في انفجار داخل مسجد بولاية “بورنو” النيجيرية

قتلى وجرحى في انفجار داخل مسجد بولاية “بورنو” النيجيرية

الساعة 1:52 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1495
0
طباعة
People gathered on the spot after two explosions rocked in Maiduguri, northeastern Nigeria, a region plagued by Islamist insurgency of Boko Haram. There was no report on casualties available. AFP PHOTO JOSHUA OMIRIN        (Photo credit should read JOSHUA OMIRIN/AFP/Getty Images)

  ......       

لقي 26 شخصاً على الأقل مصرعهم، نتيجة انفجار استهدف أحد المساجد في ولاية “بورنو”، شمال شرقي نيجيريا بعد ظهر السبت، أسفر عن سقوط أكثر من 28 جريحاً.

وقال شهود عيان لـCNN إن الانفجار وقع في حوالي الساعة 3:55 من عصر السبت، بينما كان عشرات المصلين يتواجدون في المسجد، الواقع بمدينة “مايدوغوري”، كبرى مدن شمال نيجيريا، والتي شهدت في السابق عدة هجمات لجماعة “بوكو حرام.”

وتضاربت التقارير الأولية حول أسباب الانفجار، حيث قال شهود عيان إنه نجم عن قنبلة، بينما ذكرت تقارير إعلامية، لم يمكن لـCNN التأكد من مصداقيتها على الفور، أن الانفجار نجم عن هجوم انتحاري، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور.

يأتي الانفجار بعد يوم واحد من أداء الرئيس محمد بخاري اليمين رئيساً لنيجيريا، حيث تعهد بإقامة مركز قيادة للجيش في مدينة “مايدوغوري”، بهدف التصدي للجماعة الإسلامية المتشددة، التي تسيطر على عدة مناطق في شمال الدولة الأفريقية.


قد يعجبك ايضاً

“سخّان ماء” يدمر شقتين في بريدة

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تضررت شقتان