قصف على عدن.. ومقتل محافظ سابق بصنعاء

قصف على عدن.. ومقتل محافظ سابق بصنعاء

الساعة 10:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
730
0
طباعة
عدن-اليمن

  ......       

شن طيران التحالف العربي، غارات جديدة على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في عدن، فيما قتل المتمردون محافظ صنعاء السابق بعد أن فشلوا في خطفه وفقا لما ذكرت تقارير صحفية.
وفي التفاصيل قام الحوثيون بعمليات قصف صاروخي على أحياء العريش والصولبان وغازي علوان في عدن بعد أن استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع لهم في المدينة.
وكان 40 مسلحا حوثيا قد قتلوا إثر غارات للتحالف، استهدفت مواقع للحوثيين في وقت سابق، كما دمرت عددا من مركباتهم ونقاط تفتيش شمال وشرق عدن.
وفي محافظة صعدة، شن طيران التحالف، 5 غارات على مدينة النظير في مديرية رازح ثاني أكبر مدن المحافظة. كما استهدف الطيران تجمعات للحوثيين في منطقة القلعة، واخرى في منطقة القابل.
كما شن طيران التحالف غارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وللرئيس السابق علي عبد الله صالح، في مناطق فج عطان غربي صنعاء، كما قصف الطيران منزل قيادي في جماعة الحوثي شمال شرقي المدينة.
وفي سياق متصل، قتل محافظ صنعاء السابق حفظ الله جميل خلال مواجهات بين حراسه والمليشيات الحوثية التي كانت تحاول خطفه، حسبما أفاد مصدر مقرب منه لوكالة فرانس برس، الجمعة.
وقال المصدر إن هذا المحافظ المعين من الرئيس عبد ربه منصور هادي “قتل مع ابن أخيه نصر حميد حفظ الله جميل، متأثرين بجروحهما جراء إصابتهما خلال اشتباكات جرت مساء الخميس بين مرافقيه ومسلحي جماعة الحوثي”.
وأضاف المصدر أن المسلحين “طالبوا جميل بتسليم نفسه لوضعه قيد الإقامة الجبرية، الأمر الذي رفضه ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينه وبين مرافقيه من جهة ومسلحي جماعة الحوثي من جهة ثانية أمام منزله، ما أدى إلى إصابته مع ابن أخيه ووفاتهما لاحقا متأثرين بجروحهما”.
وفي مدينة تعز، سقط قتلى وجرحى في اشتباكات بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وقوات صالح، وذلك بعد محاولات للحوثيين للتقدم نحو جبل جره في منطقة الزنوج غرب المدينة لكن المقاومة تصدت لهم.
من جانب آخر، قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن طائرة إيرانية تحمل مساعدات لليمن، هبطت في جيبوتي لتخضع لتفتيش الأمم المتحدة قبل أن تواصل طريقها.
وأفاد صارم رضائي رئيس الهلال الاحمر الايراني، بأن شحنة المساعدات ستسلم إلى برنامج الأغذية العالمي ليقوم بتسليمها إلى الهلال الأحمر اليمني ليوزعها على المواطنين اليمنيين.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي