كردستان تنتفض ضد إحتلال #إيران

كردستان تنتفض ضد إحتلال #إيران

الساعة 1:19 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
4130
2
طباعة
image

  ......       

تنديداً بمحاولة عدد من أتباع النظام الايراني في مدينة مهاباد الكردية، ومحاولتهم اغتصاب فتاة كردية، الأمر الذي أدى لقفزها من الطابق الرابع حفاظا على شرفها ، انتفض ابناء شرق كردستان أمس الخميس.

واكدت العديد من المصادر الكردية ان ابناء شرق كوردستان الغاضبين، انتفضوا ضد ما قام به عدد من جلاوزة الاحتلال الفارسي واحرقوا “هتل تارا” الواقع في مدينة مهاباد الكردية المحتلة.

واضافت المصادر -وفقاً لـ”المركز الاعلامي للثورة الأحوازية”- انه تجمع المئات من الشباب الكرد الغاضبين يطالبون سلطات الاحتلال بمحاسبة المجرمين الذين تسببوا بقتل الفتاة الكردية “بريناز”.

ومن جانب اخر ادانت “الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية” على لسان ناطقها الرسمي السيد يوسف يعقوب الاحوازي ما قام به أتباع الاحتلال الفارسي بحق الفتاة الكردية “بريناز” -واصفاً إياها بالبطلة- والتي قفزت بجسدها من الطابق الرابع دون ان تسمح لهولاء المجرمين المساس بشرفها وطالب بمحاسبة الفاعلين.

واكد يوسف ان الجبهة تقف مع انتفاضة الشعب الكردي الذي تعده استمرارا لانتفاضة وثورة الشعب العربي الاحوازي ضد الاحتلال الفارسي.

واكد ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ترى نضال الشعوب غير الفارسية ضد الاحتلال الفارسي الغاصب نضالاً متماسكاً ويسير في هدف واحد وان اي شعب من الشعوب غير الفارسية ينتفض فانه يعبر عن ارادة جميع الشعوب الاخرى.

وطالب يوسف يعقوب ابناء الشعب العربي الاحوازي والشعوب غير الفارسية من اتراك واذربيجان الجنوبية وتركمنستان وبلوشستان مؤازر الاكراد في نضالهم وثورتهم ضد الاحتلال الفارسي.

كما طالب المؤسسات الدولية ادانة الجريمة التي قام بها أتباع الاحتلال الفارسي بحق الفتاة الكردية ، وهي -أي: الجريمة- تتكرر يوميا بحق فتيات الشعوب غير الفارسية ، في إستغلال من المجرمين لقانون الاحتلال الذي يساندهم في جرائمهم.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء