كيري: الحوثيون نقلوا منصات صواريخ للحدود السعودية خلال وقت الهدنة

كيري: الحوثيون نقلوا منصات صواريخ للحدود السعودية خلال وقت الهدنة

الساعة 10:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2030
1
طباعة
نقل-صواريخ-للحدود-السعودية

  ......       

ذكر وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” أن خرق الحوثيين لهدنة اليمن الإنسانية صعّبت مسألة تمديدها، مضيفاً خلال لقاء له بالصحفيين في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، نقلاً عن “رويترز”: “نعرف أن الحوثيين قاموا بنقل بعض منصات إطلاق الصواريخ إلى الحدود، وبموجب قواعد الاشتباك يُفهم دائماً إنه إذا قام طرف أو آخر بتحركات استباقية؛ فإن ذلك يعد خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار.
وأضاف: السعودية قامت بتحرك بموجب قواعد الاشتباك ” ونواصل دعم فكرة تمديد الهدنة الإنسانية، ولكني أعتقد أنه في ظل الملابسات الحالية سيكون ذلك صعباً.
يأتي ذلك في الوقت الذي كان مبعوث الأمم المتحدة لدى الأمم المتحدة “ولد الشيخ” طالب أمس بتمديد الهدنة الإنسانية لخمسة أيام قادمة، وهو ما أثار معه حفيظة الكثير من الحضور في مؤتمر الرياض من أجل إنقاذ اليمن أمس، حيث إن المبعوث كان عائداً وقتها من اليمن في وقت تشن ميليشيات الحوثي وصالح عمليات قتالية واستباقية في خرق سافر للهدنة. ويرى متابعون أن تحركاته بطيئة.
وقال مغردون: إن الحوثيين نقلوا منصات صواريخ من نوع “سكود” من داخل صعدة إلى الحدود اليمنية السعودية، وتناقلوا مقطع فيديو يُظهر شاحنات تقوم بنقل هذه المنصات خلال الهدنة، الذي يؤكد ما ذهب إليه وزير الخارجية الأمريكي.


قد يعجبك ايضاً

ولي العهد يستقبل سفير تونس لدى السعودية

المواطن – واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير