كيري ينقل للرئيس هادي تعازي أوباما في شهداء مجزرة التواهي

كيري ينقل للرئيس هادي تعازي أوباما في شهداء مجزرة التواهي

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1510
0
طباعة
رئيس-اليمن-يستقبل-كيري (3)

  ......       

استقبل الرئيسُ اليمني عبدربه منصور هادي وزيرَ الخارجية الأمريكية جون كيري في مقر إقامته المؤقت في الرياض، بحضور نائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح.
وفي اللقاء رحب رئيس الجمهورية بوزير الخارجية الأمريكي وقدم له شرحاً مفصلاً للتطورات السياسية والعسكرية، مركزاً على الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه أغلب المحافظات اليمنية وخاصة محافظة عدن.
وأدان رئيس الجمهورية ما قامت به المليشيات الحوثية والقوات الموالية لصالح يوم أمس الأربعاء من مجزرة بحق المدنيين في التواهي.
وأشاد الرئيس بالمقاومة الأسطورية، التي يسطرها أبناءُ محافظة عدن وعموم الشعب اليمني في مختلف المحافظات لمواجهة المليشيات الانقلابية.
وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية الأمريكي للرئيس عبد ربه منصور هادي دعم الحكومة الأمريكية للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن واستكمال العملية السياسية الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
كما أكد جون كيري دعم ومساندة الإدارة الأمريكية لقوة التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية التي تعمل على دعم الشرعية في اليمن.
وقال: “نحن على تنسيق كامل مع حلفائنا في المنطقة وفي المقدمة السعودية، ولن نسمح لتلك المليشيا بتهديد الأمن والسِّلم الدوليين”.
وخلال اللقاء نقل جون كيري للأخ الرئيس تعازي الرئيس أوباما لشهداء مجزرة التواهي.
وأكد حرص الولايات الأمريكية على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين اليمن والولايات المتحدة وتطوير الشراكة بينهما ودعمها لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.
وأكد الرئيس على المرجعيات التي اتفق عليها جميع اليمنيين بمختلف توجهاتهم السياسية، والتي تعد الأساس لمجمل العملية السياسية والمتمثلة في الشرعية الدستورية والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل, قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة وبالأخص القرار الدولي ٢٢١٦.
وتطرق اللقاء إلى استعراض التطورات المتعلقة بالتحضيرات لمؤتمر الرياض الهادف إلى استكمال كافة الاستحقاقات السياسية للمرحلة الانتقالية.
كما تم تبادل الآراء إزاء العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
حضر اللقاء الدكتور رياض ياسين وزير الخارجية.

رئيس-اليمن-يستقبل-كيري (1)

رئيس-اليمن-يستقبل-كيري (2)

 

 


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير