لقاء مفتوح حول الحوار المجتمعي بمشاركة طلبة التعليم في الشرقية

لقاء مفتوح حول الحوار المجتمعي بمشاركة طلبة التعليم في الشرقية

الساعة 2:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1645
0
طباعة
حوار-التعليم-بالشرقية (1)

  ......       

نظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لقاءً مفتوحاً لعدد من طلبة التعليم العام في المنطقة الشرقية، وذلك في إطار مشروعه الذي ينفذه للتدريب على الحوار المجتمعي، والذي يمثل امتداداً لرؤية المركز في نشر ثقافة الحوار، وبناء أواصر التواصل بين جميع شرائح المجتمع السعودي.

وتناول اللقاء الذي عقد مساء يوم الأربعاء 24 رجب 1436هـ، الموافق 13 مايو 2015م، بحضور معالي الأستاذ/ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، نائب رئيس مجلس الأمناء، والأمين العام للمركز، والشيخ الدكتور/ قيس بن محمد آل مبارك، وسعادة المهندس نظمي بن عبد رب النبي النصر، عضوي مجلس الأمناء، وسعادة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام، أهمية الحوار المجتمعي في ترسيخ مفاهيم الحوار والتعايش بين جميع شرائح المجتمع ، وتعزيز الوسطية والاعتدال وترسيخ قيم الحوار ليكون أسلوب حياة وطبع من طباع المجتمع السعودي .
وكذلك مدى أهمية مشروع الحوار المجتمعي الذي ينفذه المركز بالشراكة مع وزارة التعليم، ممثلة بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، في تعزيز القيم الوطنية في نفوس الطلاب وتنمية مهارات التواصل الإيجابي بين أفراده، وتعزيز مفهوم الاعتدال والوسطية، وتنمية القدرة لدى الطلاب على نبذ الأفكار المتطرفة, ومحاربة السلوك المنحرف, والقدرة على تمييز وفحص الأفكار السلبية.
وأوضح معالي الأستاذ/ فيصل بن عبد الرحمن معمر، نائب رئيس مجلس الأمناء، والأمين العام للمركز، أن مشروع الحوار المجتمعي يعد من أهم وأبرز المشاريع التي ينفذها المركز في المنطقة الشرقية، وذلك في إطار جهود المركز المستمرة لنشر وتعزيز ثقافة الحوار.
وقال إن المشروع ساهم في تدريب أكثر من 300 طالب من طلاب المرحلة الثانوية, في مدارس المنطقة ومحافظاتها (الدمام ,الخبر, القطيف) كمرحلة تجريبية حققت ولله الحمد نجاحاً بما توفر من أدوات تقييم ومتابعة، كما تم تأهيل أكثر من 13 مدرب معتمد للتدريب على برنامج الحوار المجتمعي, تحت مسمى برنامج (قيادة الحوار المجتمعي )، ليساهموا في إيصال رسالة المركز السامية.
وأكد على أهمية الحوار الوطني في تعزيز الانتماء وترسيخ الوحدة والوطنية، والابتعاد عن الاختلافات الذي يؤدي إلى الخلاف ، حيث يسعى المركز إلى ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال والتعايش وفق ثوابتنا الشرعية والوطنية .

حوار-التعليم-بالشرقية (3)

حوار-التعليم-بالشرقية (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق