مايكروسوفت تتوقف عن إصدارات ويندوز جديدة

مايكروسوفت تتوقف عن إصدارات ويندوز جديدة

الساعة 12:56 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
595
0
طباعة
اصدارات-ويندوز-جديده

  ......       

كشف مسؤول في مايكروسوفت، الجمعة، عن نية الشركة التوقف عن إنتاج المزيد من إصدارات نظام التشغيل “ويندوز” بعد أن تقوم بطرح الإصدار المرتقب “ويندوز 10” قريباً.

وجاء إعلان مايكروسوفت على لسان المسؤول التنفيذي في قطاع تطوير البرمجيات لدى مايكروسوفت جيري نيكسون، في أحد المؤتمرات التقنية بشيكاغو.

وأكدت مايكروسوفت في بيان لها أن تصريحات نيكسون، تعكس التغيرات التي ستطرأ على كيفية تعامل الشركة مع البرمجيات التي تنتجها.

ولا يعني الإعلان الجديد توقف مايكروسوفت عن طرح “ويندوز”، بل ستعمل على تقديمه مستقبلاً في إطار خدمة على الإنترنت يتم تحديثها دورياً، دون الحاجة لطرح إصدارات مستقلة يتم ترميزها بالأرقام، بحسب تقارير إعلامية متخصصة.

يشار إلى أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت في منتصف مارس الماضي عن عزمها طرح نظام التشغيل الجديد “ويندوز 10” الصيف المقبل، دون موعد محدد للإطلاق.

وأوضح مدير أنظمة التشغيل ويندوز في مايكروسوفت تيري مايرسون أن “ويندوز 10” سيتوافر في 190 دولة حول العالم بـ 111 لغة، مشيراً إلى أن النظام سيتوافر في صورة تحديث مجاني لمستخدمي “ويندوز 8″ و”ويندوز 7” لمدة عام، على أن يبدأ هذا العرض الصيف المقبل.

يذكر أن عملاق صناعة البرمجيات أنهت في وقت سابق تقديم خدمات “الدعم العام” المجانية لمستخدمي نظام التشغيل “ويندوز 7″، وفقا للخطة التي أعلنت عنها مسبقا.


قد يعجبك ايضاً

أبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة بشاشة دائرية

المواطن – نت كشفت براءة اختراع جديدة من