متعب بن عبدالله يرعى حفل تخريج الدورة الــ 26 من الضباط الجامعيين

متعب بن عبدالله يرعى حفل تخريج الدورة الــ 26 من الضباط الجامعيين

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3805
0
طباعة
الضباط-الجامعيين (13)

  ......       

رفع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ـ حفظه الله ـ بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الملك خالد العسكرية .
وقال سموه أن الحرس الوطني يفتخر بشكل عام وكلية الملك خالد العسكرية بشكل خاص بأنها تواصل دورها ورسالتها في مدّ قطاعات الحرس الوطني بالضباط المؤهلين الذين يحملون شرف خدمة الوطن والذود عن مقدساته ومقدراته ومكتسباته.
وجاء ذلك خلال رعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني مساء اليوم الاربعاء حفل تخريج الدورة السادسة والعشرين من الضباط الجامعيين والدفعة الحادية والثلاثين من طلبة كلية الملك خالد العسكرية.
وعند وصول سموه لمقر الكلية يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، كان في استقبال سموه معالي نائب وزير الحرس الوطني الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض وقائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف اللواء د. سعيد بن ناصر المرشان ، ثم عزف السلام الملكي .
عقب ذلك بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى قائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف اللواء د. سعيد بن ناصر المرشان كلمة عبر فيها عن سعادته بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ورعايته حفل تخريج كوكبة من ضباط الحرس الوطني.
وأضاف اللواء المرشان أن مبايعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان العزم والحزم والأمل، قد ضمدت جراح الشعب السعودي بعد وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (يرحمه الله) ، وأن أبناء الحرس الوطني يجدون في سموكم الابن البار والقائد الماهر، الذي سيواصل بأذن الله قيادة مسيرة الحرس الوطني المباركة .
كما أشار إلى أن كلية الملك خالد العسكرية تسير على الرؤية التي وضعها لها فارسها الأول وتعمل على تحقيق تلك الرؤية عبر رسالة واضحة، وخطط محكمه تخضع للتقويم المستمر، لتحقيق التطوير المنشود في كافة المجالات، مبيناً أن كلية الملك خالد العسكرية – بفضل الله أولاً ثم بتوجيهات ومتابعة سمو وزير الحرس الوطني- تعد إحدى المؤسسات التعليمية العسكرية الرائدة فيما تقدمه لطلابها من علوم ومعارف، وما تدربوا عليه من مهارات قتالية ميدانية، وما تغرسه فيهم من مبادئ وأصول قيادية .
وأضاف بأن الكلية اليوم تسعد بتخريج دفعة جديدة من الضباط المزودين بالعلم والمعرفة، موضحاً أن الدورة تضم عدداً من أبناء دولتي الكويت ومملكة البحرين الشقيقتين.
ووجه قائد الكلية التهنئة للطلبة الخريجين على نجاحهم وحصولهم على ثقة قيادتهم، وتأهلهم لحمل أمانة الدفاع عن دينهم ثم مليكهم ووطنهم.
بعد ذلك ألقى أحد الطلبة الخريجين كلمة عبر فيها عن سعادتهم برعاية سمو وزير الحرس الوطني حفل تخرجهم من دورة تأهيل الضباط الجامعيين السادسة والعشرين والدفعة الحادية والثلاثين من طلبة الكلية، مشيراً الى أن كل من ينتسب لهذا الوطن يشعر بما تبذله قيادتنا الرشيدة من جهد وطاقات وما تسخره في سبيل تحقيق طموحاتها العظيمة للارتقاء بالمواطن على كافة الأصعدة والمجالات .
مؤكداً أن الخريجين قد حصلوا على التأهيل العلمي والعملي اللازم، وأصبحوا في جاهزية تامة للسير الحثيث على مدارج الاحتراف القيادي وكلهم تطلع وثقة لمشاركة زملائهم ضباط الحرس الوطني في الذود عن الدين ثم المليك والوطن .
عقب ذلك قدم طلبة الكلية العرض العام، كما قدمت مجموعة من طلبة الكلية عرضاً خاصاً شمل العديد من التشكيلات والعروض العسكرية أظهرت مهارات الطلبة، ونالت إعجاب الحضور، حيث ادى الطلبة اثناء المسير نشيد الكلية0 عقب ذلك سلم الرقيب السلف راية الكلية للرقيب الخلف، ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة الذي لقنهم إياه العميد ركن د. محمد بن زيد بن بريدان مساعد قائد الكلية لشؤون الطلبة.
وبعد ذلك أعلن اللواء د.عبدالكريم بن رميان الرميان مساعد قائد الكلية للشؤون التعليمية النتيجة العامة للخريجين، حيث تسلم المتفوقون جوائزهم من يد سمو الأمير متعب بن عبدالله ، وسلم سموه قادة السرايا شهادات الخريجين، كما كرم سموه اللواء عيسى بن ابراهيم الرشيد المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني قائد كلية الملك خالد العسكرية سابقاً وعدد من منسوبي الكلية مدنيين وعسكريين وأعضاء هيئة تدريس.
كما كرم سموه الطالب العسكري سعد بن شرعان آل شرعان الزعبي لنيله وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة نظير تبرعه بجزء من كبده لوالده .
حضر الحفل صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله المشاري آل سعود عضو مجلس الشورى وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج وصاحب السمو الأمير نايف بن ثنيان آل سعود ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي ومعالي الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني ومعالي الفريق ركن طيار فياض بن حامد الرويلي نائب رئيس هيئة الأركان العامة ومعالي الفريق الركن محمد بن عوض السحيم قائد قوات الدفاع الجوي ومعالي الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي قائد القوات البرية ومعالي الفريق عبدالله بن علي بن عايض مساعد قائد الحرس الملكي وعدد من كبار المسئولين من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الخريجين.
الضباط-الجامعيين (1)

الضباط-الجامعيين (4)

الضباط-الجامعيين (5)

الضباط-الجامعيين (2)

الضباط-الجامعيين (3)

 

الضباط-الجامعيين (6)

الضباط-الجامعيين (7)

الضباط-الجامعيين (8)

الضباط-الجامعيين (9)

الضباط-الجامعيين (14)

الضباط-الجامعيين (11)

الضباط-الجامعيين (10)


قد يعجبك ايضاً

2.6 بليون ريال تكبدتها المملكة نتيجة الجرائم الإلكترونية

المواطن – عامر عسيري – الدمام كشف خبير