محمد السلمي يكشف تحالف إيران والبغدادي

محمد السلمي يكشف تحالف إيران والبغدادي

الساعة 5:23 مساءً
- ‎فيتغريدات24
11625
4
طباعة
محمد-السلمي

  ......       

كشف الدكتور محمد السلمي الخبير في الشئون الإيرانية عن التقارب الواضح والشبه الكبير بين الخطابين الإيراني والداعشي، وذلك لدى تحليله للخطاب الأخير لزعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.
وأطلق السلمي سلسلة تغريدات نارية، استشهد فيها بالكثير من الحقائق الثابتة تقطع الشك باليقين وتؤكد وجود علاقة مباشرة وتحالف بين “داعش” ونظام الملالي في قم.

وتساءل المحلل السياسي السعودي، إذا كان التنظيم يزعم أنه يقاتل ضد إيران، وتزعم الأخيرة أنها أوفدت قائد الحرس الثوري قاسم سليماني لقتال “داعش” في العراق وسوريا، فكيف يتجاهل البغدادي في خطابه التصريح أو التلميح لذلك إن كان حقيقة؟.
وتساءل السلمي عن سر تركيز البغدادي في خطابه على السعودية وهجومه على عاصفة الحزم، مستخدما نفس المفردات التي سبق واستخدمها الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، في حين لم يأت زعيم “داعش” بالذكر على إيران ولو مرة واحدة في خطابه، وكذلك لم تتعرض الأراضي الإيرانية لهجمات التنظيم الذي كان بإمكانه رد الصاع صاعين لطهران، حال كان يعتبرها عدو كما يزعم.

السلمي حاول التوجه للشباب المغرر به المنضمين للتنظيم الإرهابي، لإقناعهم بتلك الحقائق، حيث خاطبهم بكلمات مثل” فكر وافهم” و” فكر أيها الشاب المخدوع”.

إلى نص التغريدات:-

آية الله علي خامنئي– إيران تزعم أن السعودية سوف تمنى بالهزيمة في اليمن وعاصفة الحزم بمثابة الخطوة الأولى نحو زوال السعودية والبغدادي كرر الشيء ذاته أيضا.

– إيران وحسن نصر الله يقولوا لماذا لا تتجه عاصفة الحزم نحو إسرائيل والبغدادي قال ذلك في الشريط المسجل الذي نشر مؤخرا.

– للمزيد من التشابه في الخطابين الإيراني والداعشي ما عليكم سوى مقارنة خطاب البغدادي الأخير مع التصريحات الإيرانية المتكررة حول السعودية والعاصفة

– زعيم داعش: عاصفة الحزم جاءت بسبب التفاف المسلمين حول الدولة الإسلامية ما هو الرابط؟ إلا أن يكون التنظيم هو إيران.

– زعيم داعش لم ينطق كلمة “إيران” مرة واحدة طيلة خطبته التي تجاوزت النصف ساعة بينما تكرر اسم السعودية عشرات المرات. فكر وافهم.

ابو بكر البغدادي– أيضا البغدادي يمتدح ويثني على أتابعه في العراق وسوريا وجزيرة العرب. طبعا إيران ليست على القائمة. فكر أيها الشاب المخدوع.

– للتذكير، تنظيم داعش وصل إلى بعد 250 كم من الحدود الإيرانية العراقيىة حيث منفذ “صقر شيرين” وعاد غلى الداخل العراقي.. فكر فيها.

– تنظيم داعش يزعم أنه يقاتل ضد إيران وإيران تزعم أن قاسم سليماني يقاتل داعش في العراق وسوريا فكيف للبغدادي أن يتجاهل التصريح أو التلميح لذلك؟


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر دولي في تونس يدعو إلى إنهاء احتلال إيران للأحواز

المواطن – واس أوصى مؤتمر دولي حول احتلال