مغردون يضمون أصواتهم لإيمان السالم لرفع معاش #الضمان

مغردون يضمون أصواتهم لإيمان السالم لرفع معاش #الضمان

الساعة 2:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3815
7
طباعة
ترميش- بيع- مساهمات- نقود-مال-فلوس

  ......       

تفاعل عدد من السعوديين مع الصحفية السابقة إيمان السالم ، مطالبين بتحسين أوضاع أسر تعيش على الضمان في المجتمع عبر هاشتاق ” #نؤيد_رفع_معاش_الضمان”.

وقال الكاتب الصحفي “د. عبد المجيد الجلال”: قضية إيمان السالم هي قضية شريحة مجتمعية من أبناء وبنات الوطن،  لها حقوق ومطالب مشروعة ! آن الأوان لرفع معاناتها !”.

وسردت”ام غالية” تجربتها قائلة:”تخيلوا ألف ريال مقاضي بيت وطلبات مدارس وأطفال ونسد دين ونقضي أمورنا لشهر كامل والله مايفوت أسبوعين بالكثير ونتسلف”.

كذلك كتبت ” مواجع أم اليتيم”:تسلية طفلي الوحيدة النظر من النافذة للناس يحزن قلبي لأجله لا “أب” يأخذه للتنزه ولا معاش يكفي لترفيههم”.

وكتب الصحفي”خالد مساعد الزهراني”:بدأت إيمان قائلة ( معي الله ) إيمان اليوم قطعت شوطا كبيرا وحولها كثير لأن ( معها الله )”. وعلق”يزيد السديس”:”نعم نؤيد رفع معاش الضمان وندعو الأمير الشهم محمد بن سلمان رئيس المجلس الإقتصادي أن ينظر لهذة الفئة المحتاجة جدا ويعرض حاجتهم لخادم الحرمين”.

“ماجد” تساءل”هل يمكن لنا أن نتخيل أن يعيش إنسان على ١٠٠٠ ريال وأقل في الشهر في هذه البلد وغلائها المعروف ويبقى بكرامته؟!!..الغلاء أنهك المقتدرين فكيف بالمحتاجين من مستفيدي الضمان”.

ورأت “ليم خالد” أن “راتب الخدامات والسواويق أكثر من حقين الضمان”، وقالت ” المفروض الضمان مايقل عن  5000 ريال”. وتابعت” ليم”:أنا طالبه جامعيه وأستلم مكافئتي 850 وتخلص وأنا ماخلصت حاجاتي من كتب فما بالكم براتب الضمان 1000ريال لأسرتها وش تسوي؟”.

كذلك تفاعلت” البندري”:هو ليس معاش بالأصح فُتات ارحموا المستضعفين والمتعففات  1000 ريال لشهر كامل لا تسمن ولاتغني من جوع”. وعلقت”غيد المصونة”:خادمات حبشيات رواتبهم تصل لـ ٢٠٠٠، ٢٥٠٠ف كيف بأم مطلقة “عاطلة” تعول عائلة كاملة?”.

وقالت”بسمة”:مستحقي الضمان هم بالغالب أكثر فئة محتاجة. لابد من زيادة دخلهم فالأسعار في ارتفاع مستمر والدخل ثابت !”. وشارك”بندر القحطاني” بقوله:” ماصُرف ومايُصرف الآن على المحتاجين للضمان يعتبر تقنين للبقاء مستفيداً من هذة المعونة! أين هدف إخراجهم من دائرة العوز!؟”.

وغردت” ليلى الشهراني” قائلة:”سُعار التجار وأهل العقار أهلك أصحاب الرواتب المجزية فكيف بأهل الضمان,رفع معاشاتهم ضرورة,فما يُدفع لهم بالكاد يسد الرمق”. وقال” أبو بدر”:خادمات الفلبين لاتقبل إلا براتب ١٥٠٠ ريال فكيف بالأرملة السعودية والمطلقة !؟”.

“أشقر” شارك بالقول”كل اللي اقدر اقوله اذا احنا موظفين ومو قادرين نتماشى مع غلاء المعيشه ومانقدر نوفر فكيف مستفيدين الضمان بيعيشون !!!”.

وكتبت” ندى الشهري”: الفواتير ومصاريف الأكل و ايجار البيت ومصروف الشهر أقلها يبغالها 3000 ريال وللأسف راتب الضمان للفرد 1000 ريال؟”.

ويتردد عن خوض المواطنة ، إيمان السالم- وهي صحفية سابقة- إضرابا عن الطعام دخل يومه العاشر احتجاجا منها على عدم صرف وزارة الشؤون الإجتماعية المساعدة السنوية للمستفيدين في وقتها، وكذلك ضعف المكافأة الشهرية وعدم كفايتها لسد حاجات الأسر، وهو ما قوبل بتأييد كبير من قبل الكثيرين من مستفيدي الضمان.

وتقول السالم إن عشرات الرسائل والكلمات وصلتها من مستفيدي الضمان- وهي بالمناسبة واحدة منهم- حيث طالبوها بالاستمرار لإعادة حقوقهم الضائعة في أدراج مسئولي الوزارة، على حد وصفها.

 


قد يعجبك ايضاً

التخيفي: الإحصاء تعزز الشراكات المحلية والدولية لرفع جودة البيانات لدعم متخذي القرار

المواطن – الرياض تشارك الهيئة العامة للإحصاء في