مقترح.. دمج ثلاثة مستشفيات بـ”جدة” على طاولة وزير الصحة

الأحد ٣ مايو ٢٠١٥ الساعة ٦:١١ مساءً
مقترح.. دمج ثلاثة مستشفيات بـ”جدة” على طاولة وزير الصحة

قدّم الباحث والمدرب في سلامة المرضى سلطان المطيري مقترحًا لوزير الصحة- المهندس خالد الفالح- بإعادة النظر بفكرة الوزير السابق المهندس عادل فقيه، والمتعلقة بتأسيس المدينة الطبية من خلال دمج المستشفيات الثلاثة (مستشفى الملك فهد العام بجدة ومستشفى شرق جدة ومستشفى شمال جدة).
وقال “المطيري”- في تصريحٍ خاص- لـ”المواطن”: إن مدينة جدة تُعتبر من أكبر المدن في المنطقة الغربية، وهي الميناء الجوي والبحري لقاصدي الحرم المكي الشريف، ولقد تزايد عدد السكان فيها خلال السنوات الماضية بشكلٍ كبير، ويقصدها سنويًّا أعداد كبيرة من السيّاح ومن الحجاج والمعتمرين.
وأضاف “المطيري”: “ومن هذا المنطلق فإن مدينة جدة هي في حاجة ماسّة إلى مدينة طبية؛ لتقدّم الرعاية الصحية لسكّان هذه المدينة، بالإضافة إلى مساندتها للمنشآت الصحية في مكة المكرمة في موسم الحج”.
وبيّن “المطيري” بأن وزير الصحة الأسبق- المهندس عادل فقيه- بادر بفكرة ربط كلٍّ من مستشفى الملك فهد بجدة، ومستشفى شرق جدة إداريًّا وفنيًّا وماليًّا بالمدير التنفيذي سابقًا لمجمع الملك عبدالله الطبّي بشمال جدة، المهندس حمد بن محمد الضويلع، مؤكدًا بأن هذه الفكرة تعتبر ضروريّة لتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحيّة في جدة؛ حيث إنّ ضم هذه المستشفيات الثلاثة في مدينة طبية واحدة يُحسّن من الاستفادة الكاملة من مستشفى شرق جدة ومستشفى شمال جدة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوردن

    سلطان المطيري يتمتع بفكر اداري رائع
    وارجوا من معالي وزير الصحه وضع كادر خاص للاداريين بالصحه

  • احمد

    لا اعتقد ان الفكرة ناجحة كما تتصورها اخ سلطان . ومعاناة المريض سوف تتضاعف عما هي عليه الان .

  • حبيبي الملك سلمان

    والله العظيم أمور كثيرة انتهت في المستشفى شرق وشمال لم كان الضويلع موجود ولم انفصل عن المديرية

  • عبدالرحمن المهتدي

    مقترحات ينطبق عليها
    مع الخيل يا شقرا
    لنقترح ما يحبه المستشار