مقترح.. دمج ثلاثة مستشفيات بـ”جدة” على طاولة وزير الصحة

مقترح.. دمج ثلاثة مستشفيات بـ”جدة” على طاولة وزير الصحة

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3465
4
طباعة
سلطان-المطيري

  ......       

قدّم الباحث والمدرب في سلامة المرضى سلطان المطيري مقترحًا لوزير الصحة- المهندس خالد الفالح- بإعادة النظر بفكرة الوزير السابق المهندس عادل فقيه، والمتعلقة بتأسيس المدينة الطبية من خلال دمج المستشفيات الثلاثة (مستشفى الملك فهد العام بجدة ومستشفى شرق جدة ومستشفى شمال جدة).
وقال “المطيري”- في تصريحٍ خاص- لـ”المواطن”: إن مدينة جدة تُعتبر من أكبر المدن في المنطقة الغربية، وهي الميناء الجوي والبحري لقاصدي الحرم المكي الشريف، ولقد تزايد عدد السكان فيها خلال السنوات الماضية بشكلٍ كبير، ويقصدها سنويًّا أعداد كبيرة من السيّاح ومن الحجاج والمعتمرين.
وأضاف “المطيري”: “ومن هذا المنطلق فإن مدينة جدة هي في حاجة ماسّة إلى مدينة طبية؛ لتقدّم الرعاية الصحية لسكّان هذه المدينة، بالإضافة إلى مساندتها للمنشآت الصحية في مكة المكرمة في موسم الحج”.
وبيّن “المطيري” بأن وزير الصحة الأسبق- المهندس عادل فقيه- بادر بفكرة ربط كلٍّ من مستشفى الملك فهد بجدة، ومستشفى شرق جدة إداريًّا وفنيًّا وماليًّا بالمدير التنفيذي سابقًا لمجمع الملك عبدالله الطبّي بشمال جدة، المهندس حمد بن محمد الضويلع، مؤكدًا بأن هذه الفكرة تعتبر ضروريّة لتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحيّة في جدة؛ حيث إنّ ضم هذه المستشفيات الثلاثة في مدينة طبية واحدة يُحسّن من الاستفادة الكاملة من مستشفى شرق جدة ومستشفى شمال جدة.


قد يعجبك ايضاً

هل تُنهي وعود #الربيعة الجديدة معاناة أهالي #جازان الصحية وحرائق المستشفيات ؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان  قام وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بزيارة