“نيويورك تايمز” تخسر 14 مليون دولار بسبب “تراجع الإعلانات”

“نيويورك تايمز” تخسر 14 مليون دولار بسبب “تراجع الإعلانات”

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
865
0
طباعة
نيويورك-تايمز

  ......       

أعلنت صحيفة “نيويورك تايمز” تكبُّدها خسائر بقيمة 14.3 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي خصوصًا؛ بسبب تراجع الإيرادات الإعلانية بنسبة 6%.
ولم تنجح الإيرادات الإعلانية للنسخة الرقمية الواسعة الانتشار للصحيفة في تعويض تراجع الإعلانات على النسخة الورقية.
وفي خلال عام، تراجعت إيرادات “نيويورك تايمز” بنسبة 1.6% إلى 384 مليون دولار، على رغم الزيادة المتواضعة في الانتشار خصوصًا بفضل الاشتراكات في النسخة الرقمية. وتركز الصحيفة جهودها على هذه النقطة الأخيرة.
ومع أن الإيرادات الإعلانية للنسخة الإلكترونية للصحيفة حقّقت تقدُّمًا بنسبة 10.7% خلال عام، إلا أن النسخة الورقية شهدت تراجعًا في هذه الإيرادات بنسبة 11.1%.
وأوضح المدير العام للمجموعة مارك تومسون أنه “في الربع الأول، اشترك 47 ألف قارئ جديد في نسختنا الإلكترونية، وهذا رقم أكبر من أي نتيجة ربعية مسجلة خلال العامين الماضيين. وفي المحصلة، لدينا 957 ألف اشتراك مدفوع في نسختنا الرقمية”.
وأثّرت عوامل استثنائية على النتيجة العامة للمجموعة التي سجلت أرباحًا هزيلة، قدرها 1.7 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي.
ودفعت “نيويورك تايمز” 40.3 مليون دولار في إطار اتفاق ينص على تقديم “دفعة واحدة لبعض الموظفين السابقين”، على ما أشارت الصحيفة في بيان من دون أي تفاصيل إضافية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حريق يخلي ٢٦٠ شخصاً بفندق بحي المسفلة بمكة

المواطن _ وليد الفهمي _ مكة المكرمة تمكنت