ولي العهد يرعى مساء الغد إطلاق المشروع الوطني للوقاية من المخدرات

ولي العهد يرعى مساء الغد إطلاق المشروع الوطني للوقاية من المخدرات

الساعة 3:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
745
0
طباعة
محمد بن نايف

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات – حفظه الله – مساء غدٍ الأحد حفل إطلاق المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”.
وسيدشن سموه الوحدة الإعلامية التي تم إنشاؤها بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، حيث تتولى تغطية المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” وتوثيقه ونشره عبر الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، وبثه على جميع القنوات الفضائية، إضافة للمشاريع والبرامج القادمة التي تعمل على تنفيذها مستقبلاً أمانة اللجنة بالتعاون مع الجهات الشريكة التي تستهدف تبصير المجتمع بهذه الآفة.
كما سيدشن سمو ولي العهد المركز الوطني لاستشارات الإدمان (الرشيد) (1955) بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
وأعرب أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، عبدالإله بن محمد الشريف عن شكره لسمو ولي العهد على رعايته حفل التدشين ودعمه – حفظه الله – لهذا المشروع الوطني الذي يوحد كافة جهود مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في مجال الوقاية من المخدرات.
وقال : “إن الرعاية الكريمة من قبل سمو ولي العهد لحفل إطلاق المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” امتداداً للاهتمام الكبير الذي يوليه – أيده الله – تجاه الحفاظ على الوطن وأبناءه من آفة المخدرات، من خلال مشروع موحد ومتكامل يضم العديد من البرامج الوقائية والاستشارية والعلاجية والتأهيلية التي تم إعدادها وتصميمها وفقاً لمعايير مدروسة بعناية من قبل خبراء ومسئولين ومختصين من مختلف التخصصات والقطاعات، تركز على الجوانب الشرعية والإنسانية والأخلاقية وغيرها من الجوانب الأخرى التي تمس حياة الناس، لتقوية مناعة المجتمع، خصوصاً الشباب والشابات ضد أي محاولة لجره إلى مستنقع المخدرات”.
وأشار الشريف إلى أن المشروع يضم ثمانية برامج متنوعة للأسرة أعدت بشكل علمي ممنهج وهي برنامج الأسرة والبحوث والدراسات والتعليم والرياضة, كما يحتوي المشروع على برامج إعلامية، وبرنامج للتواصل الدولي مع الخبراء والمنظمات المتخصصة من خلال الشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات “جناد”، وبرنامج الإعلام الجديد للوصول السريع لأكبر شريحة من المجتمع.
واختتم أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تصريحه بالشكر والتقدير لجميع الجهات الشريكة في مواجهة المخدرات والجهات الداعمة لهذا المشروع وفي مقدمتهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.


قد يعجبك ايضاً

الملك يرعى مؤتمر التشغيل والصيانة في البلدان العربية الأحد المقبل

المواطن – واس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين